آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:15ص

اخبار وتقارير


محلل عسكري يكشف السبب الرئيسي لفشل الحوثيين في دخول مأرب

محلل عسكري يكشف السبب الرئيسي لفشل الحوثيين في دخول مأرب

الخميس - 27 مايو 2021 - 05:56 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشف محلل عسكري يمني عن السبب الرئيسي لفشل ميليشيا الحوثي الإنقلابية في دخول مدينة مأرب، على الرغم من الهجمات التي تشنها من عدة جبهات أبرزها جبهتي الكسارة والمشجح غرب المدينة .

وأكد المحلل العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، فشل الميليشيات في دخول مأرب، وذلك بفضل مقاتلات التحالف التي وجهت ضربات نوعية ضد مواقع وتعزيزات الحوثي التي تم الدفع بها إلى محيط مأرب، وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة ولم تعد لدى الميليشيات القدرة القتالية للدخول إلى مدينة مأرب.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف خلال الفترة الماضية وجهت ضربات مركزة وبدقة متناهية ركزت فيها على أهداف حيوية، ومصادر قوة الميليشيات، مثل استهداف الآليات ومنصات إطلاق الصواريخ ومخازن ومرابض الطائرات المسيرة، فضلاً عن استهداف غرف العمليات، ومنصات التحكم والرادارات العسكرية والدفاعات الجوية المستحدثة.

من جانبه، أكد قائد اللواء 203 العميد الركن هلال القامص، أن مأرب انتصرت في المعركة المستمرة منذ مطلع العام الجاري على ميليشيات الحوثي التي حشدت كل طاقاتها وإمكاناتها وخبرائها الأجانب والمرتزقة بهدف اقتحامها والسيطرة على منابع النفط، لكنها فشلت في ذلك.

وأضاف أن الأشهر الخمسة الماضية شكلت نموذج اختبار لقوات الجيش والأمن التي تم تأسيسها عقب انقلاب الحوثي من الصفر بمساندة ومشاركة التحالف العربي، ونجحت القوات في إفشال جميع هجمات ومحاولات الحوثيين اقتحام مدينة مأرب من جهات عدة.

وأوضح أن القوات التي استطاعت كسر واستنزاف الحوثيين خلال تلك الأشهر، قادرة على خوض معركة التحرير النهائية إلى جانب رفقاء السلاح في بقية الجبهات من أجل استعادة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات.