آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:48م

اخبار وتقارير


يعاني إعاقة بسبب التعذيب وحقوقه نهبت .. الزميل الراجحي يكشف تفاصيل ما تعرض له خلال عمله في قناة بلقيس بتركيا  

يعاني إعاقة بسبب التعذيب وحقوقه نهبت .. الزميل الراجحي يكشف تفاصيل ما تعرض له خلال عمله في قناة بلقيس بتركيا  

الأحد - 30 مايو 2021 - 02:27 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف الزميل الصحفي عدنان الراجحي تفصايل ما تعرض له خلال عمله في قناة بلقيس التابعة للقيادية الإخوانية توكل كرمان، وتبث من داخل الأراضي التركية .

وذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين، السبت، أنها تلقت بلاغا من الصحفي الموظف في قناة بلقيس عدنان الراجحي يفيد فيه تعرضه للاستجوابات من قبل الأمن التركي في تركيا منذ يونيو 2018 وحتى يناير 2020، كان آخرها الاعتقال والتعذيب ما أدى إلى إحداث إعاقة جسدية في جسمه. 

وبحسب البيان الصادر عن النقابة، يشكو الزميل الراجحي الذي كان يعمل منتجا للأخبار في قناة بلقيس بمدينة إسطنبول التركية من تقصير القناة معه في محنته واكتفائه بتنصيب محام عنه حتى مغادرة تركيا. 

وحسب الراجحي فإن القناة اكتفت أيضا بدفع قيمة تذكرة المغادرة إلى ماليزيا فقط ، وعند مطالبته بمستحقاته لفترة العمل بالقناة اشترطت عليه القناة تقديم الاستقالة وأجبر على ذلك تحت ظرف الحاجة، حتى أن القناة لم تسانده خلال فترة علاجه ولم تسأل عنه، وفق بيان النقابة .

وذكرت النقابة أنها كان قد تواصلت مع القناة من أجل مساندة الصحفي الراجحي إلا أن مساعيها لم تكلل بالنجاح. 

وعبرت نقابة الصحفيين عن إدانتها لما تعرض له الزميل الراجحي، ودعت قناة بلقيس إلى تعويض الزميل عما لحق به من ضرر مادي تمثل بإنقطاع مصدر دخله، وضرر جسدي تمثل بتعرضه لشلل جزئي جراء التعذيب الذي تعرض له من قبل الأمن التركي.

كما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين الاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع الزميل الراجحي ومطالبة السلطات التركية بالتحقيق في هذه الانتهاكات وتوفير بيئة آمنة للصحافيين اليمنيين الذين يعملون في تركيا.