آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:57ص

اخبار وتقارير


شاهد: حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في عدد من مناطق الجمهورية

شاهد: حالة الطقس ودرجات الحرارة ليومنا هذا في عدد من مناطق الجمهورية

الأحد - 06 يونيو 2021 - 11:52 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

اصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية نشرته اليومية لأحوال الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة في مختلف مناطق الجمهورية .

وتوقع المركز الوطني، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو إلى غائم جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة في فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية والمرتفعات المحاذية للساحل الغربي، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتعمل على أثارة الأتربة والغبار.

وأوضح أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس صحو حار ورطب بوجة عام، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية ومدخل باب المندب، مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس حار إلى شديد الحرارة نهاراً، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تنشط خلال ساعات النهار مثيرة للأتربة والرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس غائم جزئياً والرياح جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 25 عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين، الموطنين في المنحدرات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في الاجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ومدخل باب المندب وشرق خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى من إرتفاع الموج واضطراب البحر.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من استمرار درجات الحرارة المرتفعة.