آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:35ص

اخبار وتقارير


صحفي جنوبي يعتزم مقاضاة قناة يمنية في المحاكم السعودية 

صحفي جنوبي يعتزم مقاضاة قناة يمنية في المحاكم السعودية 

الأحد - 13 يونيو 2021 - 08:28 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

يعتزم الصحفي الجنوبي، ورئيس تحرير جريدة اليوم الثامن، صالح ابوعوذل، مقاضاة قناة يمنية في المحاكم السعودية بتهمة السطو على أسم وهوية ولوجو صحيفة "اليوم الثامن" .

- قناة حكومية تسطو على هوية ولوجو صحيفة اليوم الثامن

وقال ابوعوذل في تغريدة على حسابه في تويتر "أود أرفع دعوى قضائية في السعودية، ضد قناة عدن الفضائية التابعة لحكومة هادي والتي تبث من جدة" .. داعياً إلى مساعدته في البحث عن محامي يتولى هذه المهمة .

وكانت هيئة تحرير جريدة اليوم الثامن، قد اتهمت قناة عدن التابعة للحكومة وتبث من الأراضي السعودية بالسطو على أسم وهوية ولوجو صحيفة "اليوم الثامن"، في انتهاك صارخ لحقوق الملكية الفكرية .

وقالت الهيئة في بلاغ صحافي أن القناة قامت بالسطو على اللوجو الخاص بالصحيفة ووضعته في برنامج اسمته اليوم الثامن .. مؤكدة أن هذا الإجراء يعد انتهاكا واستهدافا صارخا لحقوق الملكية الفكرية، في استخدام هوية الصحيفة والاسم على برنامج تلفزيوني .

وطالبت الصحيفة، وزارة الإعلام في حكومة المناصفة ونقابة الصحافيين اليمنيين ومكتب اعلام العاصمة عدن، بالتدخل ووضع حد لهذه الممارسات التي تستهدف الصحافة بشكل صارخ بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية.

وفي السياق، إنتقد صالح ابو عوذل موقف نقابة الصحافيين اليمنيين بهذا الخصوص .. متسائلاً بقوله "يعني لازم أكون إخواني عشان تصدروا بيان إدانة وتضامن؟".

وقال "قضايا كثيرة تعرضنا لها ولم نر أي موقف للنقابة الإخوانية" .