انتشار أمني كثيف في عدن والسبب منع هذا الشيء

عدن ـ نافذة اليمن 


دشَّـن السلطات الأمنية في العاصمة عدن اليوم الاثنين حملة واسعة من أجل مكافحة حمل السلاح غير المرخص وضبط السيارات غير المجمركة وغير المرقمة.


وجرى التدشين في مديرية المنصورة بحضور  العميد جلال الربيعي قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن وأركان حرب القوات العميد عمار السرحي والقائد كمال الحالمي قائد قطاع المنصورة الحملة الأمنية.

وانتشرت قوات أمنية مشتركة في شوارع رئيسية وجولات عامة وشرعت بالتفتيش الدقيق لضبط الأسلحة والسيارات المجهولة ، حيث جاء تدشين الحملة في المنصورة كونها تربط خطوط رئيسة لثلاث مديريات هي:- (المنصورة، وخور مكسر، والبريقة).

وقد قاما القائدان عمار السرحي وكمال الحالمي بتوزيع المواد الإعلانية المتعلقة بالحملة على سائقي السيارات، وكذا على المواطنين في عدد من الأماكن والتجمعات العامة.

وأكد القائد كمال مطلق الحالمي قائد قطاع المنصورة في تصريح لوسائل الإعلام "إن الجميع يعلم أن حمل السلاح ظاهرة تهدد السلام والتعايش المجتمعي في العاصمة عدن، ولذلك بعون الله وتوفيقه ثم بالإرادة والجهد الكبير الذي تبذله قيادة إدارة أمن العاصمة عدن ممثلةً باللواء الركن مطهر علي ناجي الشعيبي مدير أمن العاصمة عدن، وقيادة الحزام الأمني في العاصمة ممثلةً بالعميد جلال ناصر الربيعي سنعمل على إنجاح حملة مكافحة حمل السلاح الناري في العاصمة عدن، وتطهير العاصمة من الخلايا المسلحة، ونزع السلاح من كل أولئك الذين تسوِّل لهم أنفسهم تعكير الأمن وتعريض حياة المواطنين للخطر".

وتأسَّـف القائد الحالمي على الجرائم التي ارتُـكِـبَـت جراء حمل السلاح في الأسواق والأماكن العامة، لافتاً إلى أن هناك ضحايا قضَـوْا بسبب استخدام السلاح وكذلك حدوث إصابات كبيرة من جرحى الرصاص، مضيفاً أن الكثيرين من الأبرياء الذين لا حول لهم ولا قوة قد قُـتِـلوا وجرحوا نتيجة (الرصاص الراجع) لا سيما من ذلك في المناسبات العامة ومواكب الأعراس.

وبيَّـن قائد قطاع المنصورة أن الهدف من هذه الحملة هو إنهاء ظاهرة حمل السلاح الدخيلة على العاصمة عدن، والتي انتشرت فيها لسنوات طويلة مضت.

ووجَّـه القائد كمال الحالمي شكره وتقديره إلى رجال شرطة السير وعلى رأسهم العقيد جمال أحمد عبدالله ديان مدير مرور العاصمة عدن وجميع منتسبي المرور على ما بذلوه وما زالوا من مهام الواجب الأمني وهم تحت أشعة الشمس الحارة في سبيل إنجاح فعالية حملة مكافحة حمل السلاح سواءً في قطاع المنصورة أو في جميع قطاعات العاصمة عدن بالتعاون الوثيق مع أفراد نقاط الحزام الأمني.

ودعا القائد الحالمي الإخوة المواطنين للتعاون والتظافر مع الحزام الأمني في العاصمة عدن، لتتشكَّـل يداً واحدة ضد كل من تسوِّل له نفسه العبث باستقرار وأمن هذه المدينة، وتهديد حياة مواطنيها الآمنين والمتطلعين لحياة يسودها السلام والأمن والاستقرار.

وناشد قائد الحزام في قطاع المنصورة كافة أطياف المجتمع للتجاوب مع حملة الحزام الأمني بمنع حمل السلاح.

واختتم حديثه بدعوة منظمات المجتمع المدني إلى دعم هذه الحملة مجتمعياً لإنجاحها على مختلف الصعد.

شارك في فعالية التدشين عدد من الضباط الأمنيين، وفريق التوجيه المعنوي في الحزام الأمني بالعاصمة عدن وقطاع المنصورة.