آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:44ص

مجتمع مدني


رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة : لجزيرة سقطرى اهمية بيئية وتراثية عالميا

رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة : لجزيرة سقطرى اهمية بيئية وتراثية عالميا

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - 01:05 ص بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

عقد نهار اليوم رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس :- عمار العولقي، اجتماعاً مع مدير عام الهيئة فرع سقطرى والفريق المشارك في البرنامج التدريبي الخاص بالادارة المتكاملة للمحميات الطبيعية .

 

هذا وكُرس الاجتماع لمناقشة جملة من المواضيع واحتياجات سقطرى في الجانب البيئي حيث استمع الرئيس العولقي الى شرح مفصل من قبل الفريق لتحديد أولويات العمل البيئي في م. ارخبيل سقطرى ، ونوعية التدخلات التي ينوي الفريق المشارك ومكتب البيئة في سقطرى عملها بالتعاون مع  مشروع برنامج الدعم المتكامل للصون والتنمية المستدامة في سقطرى والجهات ذات العلاقه خلال المرحلة القادمة.

 

خلال الاجتماع أكد العولقي على أهمية نقل الخبرات والمهارات المكتسبة  خلال البرنامج التدريبي إلى التطبيق العملي على أرض الواقع وإحداث نقلة في العمل البيئي والاجتماعي في هذة المحافظة مثمنا الأهمية البيئية والتراثية لجزيرة سقطرى عالميا.

 

هذا وتطرق الاجتماع الى مناقشة اهم المهددات البيئية والأوليات العشر البيئية في جزيرة سقطرى وماهية التدخلات التي سيعمل على تنفيذها الفريق خلال الفترة القادمة منها :- تفعيل ادارة المحميات ومتابعة تفعيل برنامج التعليم البيئي إضافة إلى عمل محجر زراعي وشدد على ضرورة الاستفادة من الخبرات و العمل البيئي وايجاد مشاريع موردة للدخل والتركيز على الزراعة المستدامة وإنشاء دكان الطبيعة في المحميات ترافقها مجموعة من ورش عمل لصناع القرار وإلهامهم بضرورة الاستفادة من التجربة البيئية والتجربة الاردنية في مجال الادارة المتكاملة للتنوع الحيوي واستدامته.

 

هذا وقام الاخ وليد الشعيبي مدير عام الرصد والتقييم البيئي بزيارة وزارة البيئة الاردنية ، حيث تم اللقاء مع مدراء الادارات الخاصة بالتنوع الحيوي وصون الطبيعة والرصد والتقييم البيئي واستمع منهم على التجربة الاردنية في كل  الادارة الفنية والتشريعية  وإمكانيات المساهمة في نقل الخبرات للعمل على تطوير تشريعات  العمل البيئي في اليمن  في كل مجالات حماية البيئة.

 

الجدير بالذكر أن هذة الزيارة جاءت بناء على توجيهات الاخ رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس :- عمار العولقي حرصا منه على تحقيق اكبر قد من الاستفادة الفنية لدى الفريق المشارك.