آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:37م

اخبار وتقارير


وزير يمني : هذا الأمر لن يجلب السلام 

وزير يمني : هذا الأمر لن يجلب السلام 

السبت - 26 يونيو 2021 - 05:04 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أكد وزير وزارة  الإعلام والسياحة والثقافة معمر الإيراني، أن التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيات الحوثي يعتبر اعتقاد خاطئ بإمكانية دفعها للانخراط في جهود التهدئة وجلب السلام لليمن والمنطقة.

وقال الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر، إن التراخي الدولي في التعامل مع ميليشيات الحوثي وتجاهل تصعيدها العسكري الواسع في مأرب، وجرائمها و اليومية بحق المدنيين، واعتداءاتها على دول الجوار، وتهديد خطوط الملاحة، اعتقاد خاطئ بإمكانية دفعها للانخراط في جهود التهدئة وجلب السلام لليمن والمنطقة.

وأوضح الارياني مليشيات الحوثي اعتبرت قرار الإدارة الأميركية رفع تصنيفها منظمة إرهابية ضوءا أخضر لمزيد من الإرهاب، مؤكدا أنها صعدت من عملياتها الإرهابية بإيعاز إيراني لتصعيد عملياتها العسكرية ضد المدنيين في اليمن والأراضي السعودية.

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يجهل حقيقة وتاريخ ميليشيا الحوثي وارتباطها العضوي بالحرس الثوري، وارتهانها كأداة لتنفيذ الأجندة الإيرانية، مشددا على أن الطريق الوحيد لإجبارها على إنهاء الحرب والرضوخ للسلام هو عبر تكثيف الضغوط السياسية والعسكرية.

محذراً من مخاطر شرعنة الحوثي الإقرار بالعنف والقوة المسلحة كطريق وآلية للوصول للسلطة، وتحقيق مكاسب سياسية، باعتبارها تحفيزا للتنظيمات الإرهابية لمحاولة فرض أمر واقع على الأرض.