مسؤول عسكري يخاطب الجنود : خافو من الله

عدن ـ نافذة اليمن 


شهد مقر -القطاع الثالث- في مديرية المنصورة نزولاً لفريق التوجيه المعنوي التابع لقوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، بحضور اركانات وضباط وقادة نقاط وجنود القطاع.

ألقى خلال النزول نائب ركن التوجيه المعنوي في قوات الحزام الأمني في العاصمة نعمان جلال محاضرة أمنية حول (الانضباط) ومفهومه الشامل، وتبعات ترويض النفس على النظام، والتحلِّـي بالسِّـمات والعادات والسُّـلوكيات الطيبة والحميدة، والتي بدورها تسود داخل الجماعة تلقائياً.

ولفت نعمان جلال إلى أن الانضباط يُعَدُّ مظهراً أساسياً من مظاهر الحياة العسكرية وتنعكس على سلوكيات الضباط والأفراد ومظهرهم ومعنوياتهم، وتتفيذهم للأوامر الموجهة إليهم والمهام الملقاة على عاتقهم.

من جانبه تحدث رئيس قسم التوجيه العسكري في إدارة توجيه قوات الحزام الأمني احمد المضوي عن الخوف من الله عز وجل اثناء تأدية المهام الأمنية.

وسلَّـط الضوء حول اكتساب المال الحلال وأثره الطيب على صاحبه، إضافة إلى ذلك نبَّـه الحاضرين من الطرق الملتوية في الحصول على المال الحرام، ونتائجه المؤدية إلى هلاك صاحبه.

وسرد المضوي عدداً من العظات والقصص التي حدثت في الماضي، وكانت عبرة لغيرهم في فناء المال، وتغيُّـر الحال، وسلب الصحة، وضنك المعيش جراء أخذ ما ليس بحق ودون وجه حق.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .