مؤسسة موانيء خليج عدن وحماية البيئة تناقش أخر مستجدات آثار غرق السفينة ( Dia )

عدن - نافذة اليمن

اجرى المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية د :- محمد علوي امزربه ، اتصالا هاتفيا بالمهندس فيصل الثعلبي مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة اطمئن خلالها على سير اعمال المسح الميداني التي تنفذه الهيئة العامة لحماية البيئة ، لمختلف السواحل المتوقع تضررها من جراء غرق السفينة ضيا ( Dia ).

واكد الثعلبي على استقرار الوضع في مختلف السواحل ولم تسجل اي حالة تلوث خلال يوم 19و 20 و 21 يوليو وكل الاثار الموجودة هي ناجمة عن التلوث الذي ظهر يوم 18 يوليو 2021م فقط.

وثمن امزربه الجهود المبذولة من قبل فريق غرفة إدارة ازمة ( Dia ) في المسح الميداني لمختلف شواطئ  محافظة عدن مؤكدا الدعم الكامل لمؤسسة خليج عدن اليمنية لأعمال المسح الميداني وعلى استعداد  المؤسسة توفير لأي متطلبات فنية من قبل المؤسسة .

وأكد امزربه بان المؤسسة تعمل بكل جهد على إزالة أي آثار ضارة على البيئة البحرية من جراء غرق السفينة ( Dia ) كما سيجري على رفع وزيادة التنسيق بين المؤسسة وهيئة حماية البيئة لما فية الحفاظ على البيئة اليمنية.

الجدير بالذكر بان المهندس عمار العولقي وكيل وزارة المياه والبيئة رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة قد عمل على إصدار القرار رقم ( 26 ) لسنة 2021م والخاص بتشكيل غرفة عمليات لإدارة ازمة ( Dia ) من الناحية البيئية والعمل على مسح الموائل وتحديد الأضرار والتواصل مع الجهات المختصة لمعالجتها المعالجة السليمة بيئيا.

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .