البنك المركزي في عدن يشدد على تنفيذ خطة تدارك انهيار الريال اليمني

نافذة اليمن - عدن

 

 

 

 

 

شدد نائب محافظ البنك المركزي شكيب حبيشي اليوم الثلاثاء، على ضرورة التزام البنوك التجارية والإسلامية بتقديم حساباتها الختامية مصدقاً عليها من مدققي الحسابات المعتمدين لدى البنك المركزي بمقره الرئيسي في العاصمة المؤقتة للبلاد. 

جاء ذلك خلال اجتماع استعرض فيه البنك محددات خطة عمله القادمة ونشاط والقطاع المصرفي لوضع حد لانهيار الاقتصاد والعملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.

وبحسب ما نشرته وكالة سبأ الرسمية، فإن حبيشي أكد على ضرورة ضمان تمكين مفتشي البنك المركزي التحقق من صحة تلك الحسابات والاطلاع على كافة البيانات ذات الصلة وإجراء المراجعة اللازمة عليها.

كما شدد على ضرورة إسهام الجميع في إنجاح تلك الخطة ومتطلباتها، بهدف تصحيح مسار القطاع المصرفي وتعزيز العلاقة بين البنك المركزي والبنوك التجارية والإسلامية.

وقال حبيشي إن خطة العمل في المرحلة القادمة ستتضمن إجراء عمليات تدقيق شاملة على حسابات البنوك، والتحقق من سلامة الإجراءات وقانونيتها، ومدى تطبيق معايير الامتثال لدى البنوك وضبط المخالفات واتخاذ إجراءات صارمة تجاهها حفاظاً على سلامة النظام المصرفي وحماية عملائه..

مؤكدًا أن البنك المركزي،لن يتردد في تنفيذ واجباته والتزاماته تجاه النظام المالي والمصرفي العالمي، وإدراج أسماء البنوك المخالفة في قوائم البنوك غير الملتزمة.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .