آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-05:59م

محليات


أكبر مستشفيات صنعاء يتوقف عن العمل بشكل تام وخروج الوضع عن السيطرة

أكبر مستشفيات صنعاء يتوقف عن العمل بشكل تام وخروج الوضع عن السيطرة

الأربعاء - 28 يوليه 2021 - 01:49 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - صنعاء

 

 

توقف العمل في أكبر مستشفيات العاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، نتيجة غزارة الأمطار التي شهدتها مختلف المحافظات اليمنية أمس الإثنين.

وقالت مصادر عاملة في مستشفى الثورة العام بصنعاء إن عددا من أقسام المستشفى تضررت، فيما توقفت أخرى عن العمل نتيجة تسرب المياه إليها جراء هطول الأمطار.

وأضافت أن الأضرار طالت أقسام العمليات الكبرى، والطوارئ، ومركز العيون، والقسطرة.. مشيرة إلى أن ذلك حدث نتيجة تقادم مبنى المستشفى وعدم ترميمه منذ مدة طويلة من قبل الجهات المختصة.

ومنذ اجتياح مليشيات الحوثي المرتهنة لإيران، العاصمة صنعاء وسيطرتها على المؤسسات الحكومية والمرافق الخدمية والتنموية والصحية، لم تقم بأي عملية تأهيل وتطوير للمباني.

وبعد خروج الوضع عن السيطرة، دعا رئيس هيئة مستشفى الثورة المعين من قبل المليشيات الحوثية، عبد الملك جحاف د، منظمة الصحة العالمية، ومكتب خدمات المشاريع التابع للأمم المتحدة باليمن، إلى المساهمة في تنفيذ مشروع ترميم وصيانة مبنى الهيئة بشكل كلي.

ومنذ عيد الأضحى المبارك، تشهد العديد من مناطق باليمن، أمطارا غزيرة تسببت في مصرع عدد من الأشخاص، وإلحاق أضرار بعدد من السدود والحواجز المائية والجسور والطرق، كما جُرفت العشرات من المخيمات في محافظتي الجوف ومأرب (شمالا)، فيما غمرت السيول وديان وطرقات في محافظة أبين (جنوبا).