فضيحة مدوية تزلزل حزب الإصلاح.. سرقة 3 مولدات بقيمة مليار خاصة بمشروع مياه تعز

نافذة اليمن - ماجد سلطان

 

 

كشفت مصادر مطلعة في مدينة تعز، مساء الثلاثاء، عن فضيحة مدوية لجماعة الإخوان - حزب الإصلاح، المسيطر على المدينة، تتمثل بسرقة أكثر من مليار ريال يمني.

وقالت المصادر لنافذة اليمن، إن موظفي مؤسسة المياه في مدينة اكتشفوا بعد عودتهم للدوام يوم أمس الإثنين، باختفاء ثلاثة مولدات تبلغ قيمتها أكثر من مليار ريال يمني، قدمتها منظمة كويتية لصالح مشروع المياه في مدينة تعز.

وأكدت المصادر تواجد الثلاثة المولدات قبل إجازة العيد في حوش كبير يقع خلف مبنى المحافظة القديم، ويوجد داخل هذا الحوش الكثير من المعدات العسكرية التابعة للواء 22 ميكا.

وأشارت إلى تواجد العشرات من منتسبي اللواء 22 ميكا داخل الحوش لتأمينها وحراسة المعدات العسكرية، ويقود حاليا العميد محمد المحفدي المنتمي لجماعة الإخوان في تعز.

الجدير بالذكر أن أفراد من اللواء 22 ميكا نفذوا توجيهات خطية لصادق سرحان القائد السابق للواء والذي يعتبر ذراع علي محسن الأحمر عسكريا في تعز، بنهب ومصادرة معدات ثقيله تابعة لمؤسسة المياه، من الشيولات وكمبريشانات وحفارات.

وتعد سرقة المولدات خسارة كبيرة لأبناء تعز اللذين يعانون من شحة المياه، فيما تنشغل النيابة العامة في مدينة تعز والسلطات الأمنية، بملاحقة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

واصدرت النيابة العامة في مدينة تعز خلال الساعات القليلة الماضية، مذكرة وجهت من خلالها البحث الجنائي لاستدعاء الناشطة على موقع فيس بوك، أروى الشميري بعد تقديم حزب الإصلاح شكوى ضدها.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .