آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


توتر في عمران عقب حملة عسكرية حوثية لاختطاف مشائخ ووجهات قبلية

توتر في عمران عقب حملة عسكرية حوثية لاختطاف مشائخ ووجهات قبلية

الجمعة - 30 يوليه 2021 - 09:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


تشهد محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية توترا كبيرا عقب قيام الأخيرة بإطلاق حملة عسكرية كبيرة  لاعتقال مشائج ووجهاء في المحافظة.


وقالت مصادر محلية في مديرية ريدة محافظة عمران إن توتر كبير بين قبائل غولة عجيب ومليشيات الحوثية المدعومة من إيران عقب وصول حملة عسكرية قادمة من صنعاء لاعتقال عدد من الأشخاص تهجموا على أحد المشرفين الموالين لهم أثناء إحياءالقبائل الفعالية القبلية السنوية المسماة ( يوم النشور) والتي اقيمت بمنطقة ريدة. 

‏واوضحت المصادر أن الشيخ القبلي خالدمحسن الغولي دخل في خلافات حادة مع مشرف الحوثيين بالمديريةابوعقيل الشريف المنتمي إلى محافظة ‎صعدة وتطورت إلى اشتباك بالأيدي واشهارالسلاح في وجه مشرف الحوثيين الذي حاول أن يمنع القبائل من ٱقامة فعاليتهم وطالبهم بتوحيدها مع ما يسمى ب "يوم الغدير" الذي تقيمه المليشيا سنويا. 

‏وأكدت المصادر ان الحملة العسكرية التي خرجت بتوجيهات ابو علي الحاكم لازالت مرابطة في غولة عجيب وبحماية بعض عناصر المليشيا من بيت القحوم الذين يطالبون بتسليم الشيخ خالد محسن الغولي نفسه للحملة 

‏فيما احتشدت قبائل غولة عجيب بمنزل الشيخ خالد الغولي الذي رفض تسليم نفسه لهم مؤكداً أن الفعالية قبلية خالصة وعادات وتقاليد لا علاقة لها بيوم الغدير وانهم سيظلون يحييونها بحسب العادات والتقاليد رافضاً رفع شعارات الحوثي وصور قياداته.