آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:06ص

اخبار وتقارير


الحوثي يوجه هذا التهديد للتجار .. والتجار يفضحونه 

الحوثي يوجه هذا التهديد للتجار .. والتجار يفضحونه 

الأحد - 01 أغسطس 2021 - 09:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

وجه قيادي بارز في ميليشيات الحوثي الانقلابية تهديد صريح لكل التجار ورجال المال والأعمال في العاصمة صنعاء وباقي المحافظات الخاضعة لسيطرتهم بعد أيام من رفع الحكومة اليمنية التعرفة الجمركية "سعر الدولار في التعاملات الجمركية".

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثيين محمد علي الحوثي أنه جماعته سوف تعاقب  أي تاجر يقوم برفع أسعار السلع في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وقال الحوثي في سلسلة تدوينات له على موقع"تويتر" على التجار التعقل  حتى لا نضطر لمواجهتهم هذا تحذير لهم بالامتناع عن أي زيادة في التعرفة الجمركية.

وأردف قائلاً:" لن نقبل بأي ارتفاع ضد المواطن ويكفيه ما يعنيه من غلاء حتى الآن ، والشعب سيقف في وجه أي متلاعب هذا تحذير والحاضر يعلم الغائب.

وتابع:" تشكل وزارة الصناعة والتجارة غرفة عمليات لضبط الأسعار بالتعاون مع الأجهزة المختصة بحيث تحسب قيمة السلعة وفقا لبوليصة الشحن ويضاف عليها التعرفة الجمركية والضريبية هامش ربح محدد ومن يخالف ذلك يتم إغلاق محله وسحب الترخيص منه وإحالته إلى النيابة وعلى النيابة الاشتراك بغرفة عمليات الوزارة.

مراقبون استغربو تصريحات الحوثي الرنانة التي تحاول استعطاف أبناء المحافظات غير المحررة ، موضحين أن هذه التصريحات تنافي حقيقة الوضع الاقتصادي الراهن وما يتعرض له التجار من عمليات فرض مبالغ مالية وخالية في منافذ الجمارك التابعة للميليشيات في مداخل المحافظات ناهيك عن حملات الابتزاز والجباية التي تفرضها بين الحين والأخر لدعم عملياتها العسكرية وتحت مسميات عديدة وغريبه.

وقال التجار " رفع سعر الدولار في التعرفة الجمركية من 250 إلى 500 من قبل الحكومة اليمنية في المنافذ البرية والبحرية بالمناطق المحررة تمثل القشة التي قسمت ظهر البعير خصوصا للتجار في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، موضحا أن هذه الأعباء ستضاف إلى الاعباء السابقة خصوصا وأن هناك تحركات حوثية أيضا لرفع تسعيرة الجمارك في المنافذ الجمركية التي أسستها مؤخرا لفرض الرسوم وجباية الأموال غير المشروعة.