آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


بينها محطة كهرباء .. عبدالجليل الشعيبي يكشف عن مشاريع عملاقة رفضت خلال إدارته للمنطقة الحرة في عدن 

بينها محطة كهرباء .. عبدالجليل الشعيبي يكشف عن مشاريع عملاقة رفضت خلال إدارته للمنطقة الحرة في عدن 

السبت - 07 أغسطس 2021 - 04:39 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

كشف المدير العام السابق للمنطقة الحرة في عدن، الدكتور، عبدالجليل الشعيبي عن مشاريع عملاقة رفضت خلال إدارته للمنطقة بسبب القيادة وكذا الطبقة المتعلمة التي لم يكن لها تأثير إيجابي .

وقال الشعيبي في منشور على حسابه في الفيسبوك، "عندما كنت مدير المنطقة الحره في عدن  نسقت مع شركة Toyota انشاء مصنع ضخم  لتجميع  السيارات ومشروع من حكومة الهند لانشاء محطة كهرباء في عدن 500 MW  وكذلك انشاء قرية الشحن الجوي في مطار عدن وكل ذلك بعد الدراسة الكاملة" . 

وأضاف "للاسف رفضت انشاء هذه المشاريع في عدن والسبب الرئيسي ان القيادة  لا تفكر في المدى البعيد وخدمة الناس  واليوم قيادات بعضها قديمة وبعضها جديدة يكررون الخطأ ويريدون بسرعة يثروا و يغتنوا و يتنغنغوا على حساب الشعب و مصالحه و تطلعاته في الحياة الكريمة" .. مؤكداً أن هذه المشاريع كانت سوف تعالج مشاكل كثيرة ومنها خلق اكثر من ٢٠ الف وظيفة جديده في القطاع العام والخاص في عدن .

وتابع "وكم من فرص ضاعت بسبب شخص يعتبر نفسه فوق الكل لا يملك شهادة اعدادية ولكن دخله الغرور والكبرياء ؟!" .. لافتاً إلى أن السبب ليس القيادي هذا وانما الدكاترة والمتعلمين واصحاب الخبرة الذي انبطحوا وطبلوا وصفقوا ولا يستطيعون على التأثير  الايجابي . 

وأكد انه اليوم تتكرر نفس المصيبة ولكن بشكل اكبر ومخيف اكثر .