آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


الانتقالي الجنوبي يوجه رسالة نارية للإرياني : اضبط تصريحاتك مالم سيلجمك أبناء حضرموت

الانتقالي الجنوبي يوجه رسالة نارية للإرياني : اضبط تصريحاتك مالم سيلجمك أبناء حضرموت

الإثنين - 09 أغسطس 2021 - 02:10 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار

وجه المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي عضو هيئة الرئاسة علي الكثيري، رسالة نارية إلى وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني والذي يزور محافظة حضرموت حالياً وأطلق فيها تصريحات قال فيها أنه دعا ابناء حضرموت بالتمسك بمشروع الدولة الاتحادية .

ونشر الكثيري على حسابه في الفيسبوك تدوينة مرفقة بتغريدة للوزير الإرياني دعا فيها ابناء حضرموت للتمسك بمشروع الدولة الإتحادية .

وعلق الكثيري على هذه التصريحات بقوله "ليعلم معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني وهو لا شك يعلم أن دولته الاتحادية التي يقول أنه جاء إلى المكلا ليقنع أبناء حضرموت بالتمسك بها هي مشروع مرفوض بذات قدر رفضهم لزيارته هذه لعاصمة محافظتهم".

وأضاف "وعليه أن يضبط تصريحاته وأن يلتزم بآداب وأصول الضيافة مالم فسيكون لأبناء حضرموت موقف يلجمه ذلك أن تضحياتهم الممتدة منذ اجتياح قوات دولته للجنوب عام 1994م حتى اليوم لا تقبل الاستهزاء بالحديث عن اعادة صياغة احتلالهم ذاك من خلال مشروعهم الاتحادي المزعوم"..

وقال الإرياني في تغريدته التي اثارت غضب الكثيري "وجهت الدعوة لأبناء حضرموت، الى التمسك بمشروع الدولة الاتحادية ودعم جهود السلطة المحلية في تطبيع الاوضاع وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار وجعل حضرموت نموذجاً جاذباً للمشاريع الاستثمارية والسياحية وعدم السماح بالنيل من جهود التنمية وإيقاف عجلتها" .