مسؤول رفيع ينفي اشاعات الإخوان ويؤكد منح الإمارات تأشيرات دخول المنتخب اليمني

نافذة اليمن - خاص

 

نفى مسؤول يمني رفيع في وزارة الاعلام بحكومة الشرعية، الإشعاعات المغرضة التي نشرها نشطاء جماعة الإخوان اليوم الأربعاء، حول مزاعم رفض الإمارات إستكمال ومنح تأشيرات المنتخب اليمني للملاكمة إلى أراضيها.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها فهد طالب الشرفي على حسابه الشخصي بموقع تويتر، قال فيها : "‏تواصلت بسعادة السفير الاماراتي لدى ‎#اليمن حول الدعاية المثارة في الاعلام من قبل كثير من اعلاميي الاخوان عن امتناع ‎#الامارات منح التاشيرات لمنتخب الناشئين اليمني للملاكمة وأكد لي عدم وجود اي منع وان التقصير قد يكون من جانب السفارة اليمنية في الامارات في استيفاء معاملات التاشيرات".

واضاف الشرفي في تغريدة أخرى، :"‏وقد ناشدته التعاون مع الشباب والدفع في اتجاه انجاز معاملة لحاقهم بالبطولة المقامة في دبي والا يحرموا سبب تقصير من اي جهة او نتاج حملات الاعلام المغرض الذي يوظف كل شيء للاساءة واتمنى التحقيق في سبب تاخير المعاملة لاني اشك انها بدافع اثارة البلبلة".

وأكد الشرفي ان "تاشيرات منتخب اليمن للملاكمة للناشئين تحت الاجراء وسيتم دخولهم ‎#الامارات حسب تاكيد خاص من الجهات المعنية".

وكان وزير الدولة أمين العاصمة صنعاء عبدالغني جميل، في حكومة هادي، نشر إشاعات مغرضة على حسابه الرسمي بموقع تويتر، زعم فيها رفض دولة الإمارات العربية المتحدة منح المنتخب اليمني للملاكمة تأشيرات الدخول إلى أراضيها.

ويعتبر المدعو عبدالغني جميل أبرز رجال الشرعية الموالين لجماعة الإخوان وذراع قطر وتركيا تحت غطاء المؤتمر الشعبي العام.

وينشر الإخواني جميل بين الحين والآخر معلومات مزيفة عن الأحداث والتطورات في اليمن، لتقوم أبواق الإخوان في مواقع التواصل الاجتماعي بتدوال تلك الإشاعات لخدمة أجندة قطر وتركيا.

إلى جانب ذلك نشر القيادي الإخواني البارز في جماعة الإخوان المدعو محمد المسوري بنسخ تغريدة عبدالغني جميل بعد نشرها بوقت قصير وقام بتغيير سياقها بلون آخر قبل أن ينشرها في حسابه.

وتناوات مواقع الاخبار التابعة لحزب الإصلاح منشورات وتغريدات عبدالغني جميل ومحمد المسوري على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، دون الرجوع إلى المسؤولين في السفارة اليمنية بالإمارات أو التأكد من مدرب المنتخب الذي لم يصرح في حسابه عن تلك الإشعاعات.

‎‏