انطلاق أولى فعاليات مشروع إعادة الحراك الثقافي والفني بمديرية غيل باوزير.

نافدة اليمن / متابعات

انطلقت عصر يوم السبت الماضي 14أغسطس بمقر جمعية التنمية الإجتماعية أولى فعاليات مشروع إعادة الحراك الثقافي والفني بمديرية غيل باوزير.

 

بندوة ثقافية تضمنت عدة محاور عن تاريخ الغيل وأبرز الأماكن التاريخية فيها وحكايات التعليم الأولى للمدينة أداها كلا من المؤرخ والأديب سامي محمد بن شيخان والباحث حسين بن جابر. 

 

ممثلة مركز الإعلام الثقافي CMC ،مريم باكحيل أعطت فكرة عن المشروع وقالت : المشروع أتى نتاج لبرنامج تدريبي أقامه مركز الإعلام الثقافي  حول تدريب الصحفيات في مجال الأمن والسلامة(safesisters) وحظيت بفرصة أن أكون أحدى المتدربات لينتج عن ذلك تنفيذ مشاريع بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي CMC وتنفيذ من ملتقى لأجلك الشبابي المجتمعي  ورعاية من جمعية التنمية الإجتماعية. 

 

خلال الندوة أوصل رئيس ملتقى لأجلك المهندس محمد بلجعد  شكره لكل من ساهم في إطلاق هذا المشروع الذي يهدف لبث الروح وإعادة الفن والثقافة للمديرية كما صرح أن المشروع  هو إنطلاقة لمواصلة الطريق نحو الدفع بالشباب لتبي مشاريع ثقافية أخرى.

 

هذا وقد  ابتدأت أولى الدورات التدريبية للمشروع "دورة المسرح" عصر يوم الأحد 15أغسطس يعقبها خلال الأيام القادمة دورة في الرسم الحديث ومعرض مفتوح لكل شباب وفتيات المدينة للمشاركة بكافة أعمالهم ومواهبهم.

 

بشراكة فعالة مع مركز الإعلام الثقافي بصنعاء CMCيعمل ملتقى لأجلك ،لأجل جمع شباب وفتيات المديرية وتبني مشاريع تنموية ثقافية تُعيد لمدينة غيل باوزير مجدها  الأول الذي  عُرفت به ...مكانا للمسرح الهادف والفن الهادف ورقعة  انطلق منها العلم ويتواجد بها عدد كبير من الأماكن التاريخية التي يجب أن يُسلط عليها الضوء.

 

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .