آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-03:22م

اخبار وتقارير


اللواء 11 عمالقة يفشل عملية إرهابية ويمنع وقوع مجزرة دامية كادت تودي بحياة العشرات في الساحل الغربي

اللواء 11 عمالقة يفشل عملية إرهابية ويمنع وقوع مجزرة دامية كادت تودي بحياة العشرات في الساحل الغربي

الخميس - 26 أغسطس 2021 - 03:12 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - الساحل الغربي

 

تمكنت القوات المشتركة، خلال الساعات القليلة الماضية من يوم الأربعاء، من إفشال عملية إرهابية حوثية، ومنع وقوع مجزرة دامية كادت أن تودي بحياة العشرات في صفوف المدنيين في الساحل الغربي لليمن.

وقال مصدر في القوات المشتركة، أن الفريق الهندسي التابع للواء الـ11 عمالقة الذي يقوده العميد/ عبدالرحمن الجعري استطاع أن يبطل مفعول عبوتين ناسفتين، تم العثور عليها في طريق رئيسي يربط بين مدينتي المخا والخوخة يعبره مئات المواطنين.

وأوضح المصدر أن الفريق الهندسي تلقى بلاغا من قبل المواطنين الذين عثروا على عبوتين ناسفتين في منطقة حسي سالم قامت بزراعتها عناصر باعت ضميرها لمليشيا الحوثي.

ذات المصدر أكد أن الفريق الهندسي التابع للواء الحادي عشر عمالقة تحرك فور تلقيه البلاغ وباشر بالنزول إلى المكان الذي توجد فيه العبوات.

ولفت المصدر إلى أنه تم إبطال مفعول العبوات ونزعهم من المكان المبلغ عنه والقيام بعملية مسح وتأمين للمنطقة بشكل تام من وجود عبوات آخرى دون حدوث أي أضرار مادية.

وأشار المصدر إلى أن المئات من المواطنين يعبرون الطريق بشكل يومي وخاصة بعد تأمين القوات المشتركة كافة مناطق الساحل الغربي المحررة من المليشيات الحوثية، وعلى الرغم من ذلك فإن العبوات التي تم إبطال مفعولها كانت شديدة الانفجار مما كانت ستحدث مجزرة بحق المواطنين.

الفريق الهندسي التابع للواء 11 عمالقة كان قد تلقى تدريبات عالية ومكثفة من قبل خبراء المفرقعات حيث تم إفشال عمليات تفخيخ سابقة لمليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، بمناطق الساحل الغربي المحررة.

صادر عن إعلام اللواء الـ11 عمالقة

الساحل الغربي