حفل إختتام "مشروع تمكين المرأة للقيادة وبناء السلام" بعدن

عدن - نافذة اليمن

نظمت مؤسسة آفاق شبابية اليوم الاثنين حفل ختامي لمشروع "تمكين المرأة للقيادة وبناء السلام" للنساء في القطاع الحكومي في محافظة عدن، بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية Bmz والاتحاد الأوروبي EU وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية وبإشراف السلطة المحلية في عدن ممثلة بالمحافظ أ/ أحمد حامد لملس ومكتب التخطيط والتعاون الدولي عدن.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة آفاق شبابية إياد مهدي: إن هذا المشروع يهدف إلى تمكين النساء في القطاع الحكومي للقيادة وبناء السلام من خلال زيادة معارفهم ومهاراتهم من خلال التدريب في مجالات ( المهارات الإدارية والقيادية والحوكمة والنوع الاجتماعي وحل النزاع وبناء السلام) كما يهدف إلى تعزيز وجود النساء في مواقع صنع القرار وتمكينهن من المشاركة في صنع القرار وبناء السلام.

وأضاف : ٣ أشهر من التدريبات استهدفت النساء في إدارة السلطة المحلية في محافظة عدن حيث استهدف المشروع ٢٠ امرأة.

وتابع: أرتكزت محاور المشروع في التدريب من قبل عدد من المدربين المتخصصين في مجالات فن القيادة والمهارات القيادية وفي الحوكمة وبناء السلام.

واكد"  أن البرنامج القادم سيكون اكثر توسعا في مجالات التدريب وسيشمل أكبر عدد ممكن من المستهدفين والمستهدفات.

وشددت المشاركة في الدورات الدكتورة كلثوم الناخبي المدير تنفيدي لمؤسسة الاستجابه الصحيه للتنميه HRD، على أهمية هذه الدورات التأهيلية التي تمكن المرأة من القيادة والمشاركة في بناء السلام ، مشيرة إلى أن البرامج المكثفة يعزز من قدرة المرأة على إدارة المرافق الحيوية والهامة في مفاصل الدولة.

وأضافت الناخبي أن هذه الدورات التدريبية التي نفذتها مؤسسة آفاق شبابية حظيت بتفاعل كبير من قبل المشاركات لما حوته من محاور هامة فتحت آفاق جديدة لدى المرأة للاستفادة منها مستقبلا .

وأشادت الناخبي بالجهود التي بذلتها مؤسسة آفاق شبابية وجميع فريق العمل بالإضافة إلى الجهات الداعمة لتنفيذ المشروع، متمنياً المزيد من الدورات التأهيلية في جميع المجالات التي تمكن المرأة من خدمة المجتمع.

وتخلل الحفل فقرات غنائية شبابية بالاضافة إلى عرض فلم توثيقي عن فعاليات الدورات كما تم توزيع الشهادات على المشاركات في المشروع وتكريم المدربين والجهات الداعمة.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .