آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:57ص

اخبار وتقارير


ساعات على اعدام صنعاء.. أحد رجال صالح عفاش يفجر مفاجأة مدوية: كشفت هوية المتورطين بقتل الصماد

ساعات على اعدام صنعاء.. أحد رجال صالح عفاش يفجر مفاجأة مدوية: كشفت هوية المتورطين بقتل الصماد

السبت - 18 سبتمبر 2021 - 05:49 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

فجر أحد الرجال المقربين من الرئيس السابق "علي عبدالله صالح"، القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، مفاجأة مدوية كشفت الجهة المتورطة في مصرع "صالح الصماد"، قبل ساعات قليلة من تنفيذ حكم الاعدام بحق تسعة متهمين من أبناء محافظة الحديدة اليوم السبت في صنعاء.

وكان صالح الصماد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى لمليشيات الحوثي الارهابية، قد لقي مصرعه بغارة جوية في مدينة الحديدة أواخر العام 2018م.

‏جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها ياسر العواضي، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام على حائط حسابه بتويتر، قال من خلالها، إنه كان يريد أن يكتب شهادة في مذكرات وشهادات قادمة موثقة حول مقتل صالح الصماد.

واضاف يأسر العواضي: "ولكن تنامى اليَّ ان هناك احكاماً بإعدام أناس أبرياء في قضية الصمادر، حيث أن الأخير كان يبدي حرصاً اكثر من غيره من الحوثيين لعدم الصدام بين المؤتمر والحوثيين".

وتابع العواضي: "بعد مهرجان اغسطس 2017 التقيت بالصماد وكان الأمين لحزب المؤتمر "عارف الزوكا" وآخرين من القيادة موجودين وسألته، عن أسباب حرصه على ذلك فقال الصماد: انا حريص على عدم الصدام بين الحوثيين والمؤتمر لسببين أولهم أن منصبي في المجلس السياسي مرتبط باستمرار العلاقه الجيدة، وثانياً أن حياتي مرتبطة بحياة الزعيم فإذا تم اغتياله، سيتم اغتيالي بعده على ايدي جناح معروف من الحوثيين".

ولفت العواضي إلى أن الصماد ذكر حينها قياديين اثنين من الحوثيين يخططان لاغتياله، احدهم له ارتباط وثيق باستخبارات اجنبية.

وأوضح الشيخ ياسر العواضي أنه لم يكن يقدم على قول هذه المعلومات الآن، إلا انه بسبب سماع خبر أن هناك أناس سيعدموا بسبب اغتيال الصماد، فقد كشف عنها براءة للذمة ولكي لا يلومه احد إذا لم يتحدث عنها في وقتها.