آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

محليات


أبناء تعز يخرجون في تظاهرة شعبية هي الأضخم منذ أشهر

أبناء تعز يخرجون في تظاهرة شعبية هي الأضخم منذ أشهر

السبت - 18 سبتمبر 2021 - 07:01 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

يواصل أهالي محافظة تعز للشهر الثالث على التوالي الخروج في تظاهرات شعبية غاضبة للتعبير عن رفضهم لتردي الأوضاع الخدمية والمعيشية في ظل سيطرة الإخوان على مرافق الدولة وعرقلة جهود السلطة المحلية.

وصباخ خرج الآلاف من أبناء تعز في تظاهرة هي الأضخم من أشهر ورفع المحتجون شعارات غاضبة تطالب بسرعة التدخل لضبط زيادة أسعار السلع بشكل، ومحاسبة الفاسدين.

وقال بيان صادر عن التظاهرة التي دعت لها الهبة الشبابية للتصحيح (مكون شبابي)، إن الانهيار المتسارع للعملة يعمق معاناة سكان مدينة تعز المحاصرة من قبل الحوثيين منذ سبعة أعوام.

واستنكر البيان ما وصفه التجاهل الحكومي لمآسي مدينة تعز، مطالبًا الحكومة بالاضطلاع بمهامها في وقف انهيار العملة ووضع حد للتدهور الاقتصادي، وتوفير الخدمات الأساسية ورواتب المدنيين والعسكريين.

كما طالب البيان بوضع حد للفاسدين وتضخم المسؤولين العابثين الذين يخرجون الدولة عن كونها دولة ويقوضون وجود الشرعية ورمزيتها.

ودعا البيان، الحكومة والتحالف للقيام بإجراءات عملية محددة مقرونة بمدة زمنية معلنة لرفع الحظر عن تصدير النفط، وتشغيل الموانئ، ووقف نهب عائدات المشتقات النفطية وصرفها بالعملة الصعبة على الوزراء والمقيمين بالفنادق، واتخاذ كافة التدابير والحلول والخطوات التي من شانها وقف انهيار الريال وتدهور الاقتصاد الوطني.