آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:29ص

اخبار وتقارير


تصريح يثير السخرية لرئيس هيئة أركان الجيش الشرعي في اليمن

تصريح يثير السخرية لرئيس هيئة أركان الجيش الشرعي في اليمن

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - 06:29 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

أثار تصريح أطلقه رئيس هيئة الأركان العام للجيش اليمني التابع للشرعية الفريق ركن صغير حمود بن عزيز سخرية الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قالو عنها أن أحلام يقظة وغير منطقية بعد 7 سنوات من الحرب الدائرة في البلد.

وقال بن عزيز، أن مليشيا الحوثي في حالة انهيار، وباتت في أضعف حلقات الهزيمة والانكسار، وأن اليمنيين سيحتفلون بذكرى 26 سبتمبر في صنعاء قريبًا.

جاء ذلك خلال زيارته ومعه اللواء راشد عتيق مستشار وزارة الدفاع، أبطال المنطقة العسكرية السادسة، للإطلاع على أوضاعهم وما يسطرونه من بطولات في سبيل استعادة الدولة والجمهورية.

ودعا رئيس الأركان، أبطال الجيش الوطني إلى التحلي بروح اليقظة والاستمرار في تنفيذ المهام الموكلة إليهم، مشيدا بعزيمة هؤلاء الأبطال، مؤكدا أن عزيمة ستنتصر لليمن.

ودعا رئيس الأركان قيادة المنطقة إلى الاحتفاء بمناسبة 26 سبتمبر الوطنية الخالدة، واستلهام الدروس والعبر من ثورتي سبتمبر وأكتوبر، وما في ذلك من دروس وطنية وثورية خالدة.

كما دعا رئيس الأركان "اليمنيين إلى إحياء هذه المناسبة العظيمة باعتبارها واجباً وطنياً على كل مواطن يمني حر، وترسيخها كثقافة وطنية أصيلة".

وأشاد رئيس الأركان العامة بدور دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم وإسناد الجيش الوطني في معركته الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية المدعوم من إيران.

وثمّن التضحيات الكبيرة والبطولات التي يسجلها الأبطال في ميادين الشرف والبطولة، ومؤكدا حرص القيادة واهتمامها بأوضاع المقاتلين وتقديم الاحتياجات التي تتطلبها المعركة.

وتأتي تصريحات الرجل الأول في الجيش الوطني في وقت تشن فيه الميليشيات الحوثية هجمات واسعة على محافظة مأرب والحديدة وتحقق تقدماً ميدانياً في البيضاء وشبوة وبإتجاه محافظة أبين.

وقال النشطاء " كيف يا رئيس هيئة الاركان الحوثيون في حالة انهيار وضعف وهي تصعد هجماتها صوب المناطق المحررة وضد أراضي المملكة العربية السعودية"، مطالبين قيادة الجيش بسرعة التوضيح للشعب اليمني عن حقيقة إطالة أمد الحرب وتوقف معظم جبهات القتال".