آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

اخبار وتقارير


مذكرة رسمية .. محافظ شبوة الإخواني يتوعد أبناء هذه القبيلة ويصفهم بهذا الوصف 

مذكرة رسمية .. محافظ شبوة الإخواني يتوعد أبناء هذه القبيلة ويصفهم بهذا الوصف 

الأحد - 19 سبتمبر 2021 - 08:00 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

رفع محافظ محافظة شبوة الموالي لتنظيم الإخوان الدعو محمد صالح بن عديو مذكرة إلى  وزير الداخلية الموالي للإخوان  اللواء ابراهيم حيدان يطالبه بإدراج عدد من المطلوبين إلى القائمة السوداء وتتبعهم في كل المحافظات المحررة وتعميم اسمائهم على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية. 

ووجه المحافظ في البرقية أتهام إلى عدد أبناء قبيلة آل بلحارث ـ إحدى أبرز القبائل في شبوة ـ بتشكيل عصابة مسلحة في وادي بلحارث وتخريب وسرقة النفط الخام والاعتداء على الشركات النفطية والاعتداء على ممتلكات الدولة ومواجهة أجهزتها الأمنية و العسكرية

كما طالب المحافظ في برقيته المرفوعة إلى وزير الداخلية إدراج أسماء العصابة في قائمة المطلوبين وإرسالها إلى الانتربول الدولي وإلقاء القبض عليهم في الدول التي يقيمون فيها بحسب ما جاء في المذكرة.

نشطاء قالو أن ما قام به المحافظ الإخواني تصرف غير لائق عقب توجيه اتهامات جزافية وغير منطقية واسلوب استعلائي بحق أبناء قبيلة آل بلحارث المعروفين بوقوفهم إلى جانب الشرعية في وجه الميليشيات الحوثية.

وأضافو أن هذه الاتهامات تاتي لغرض الضغط على قبيلة بلحارث لمنع اعتراضهم على نهب النفط في مناطقهم من قبل قيادات الاخوان ومليشيات الحوثي الذين ينهبون نفط شبوة فيما يعاني اهالي شبوة وقبائلها معاناة مضاعفة.

بحسب المصادر أن سبب امتعاض وغضب المحافظ جاء على خلفية الاحتجاجات القبلية التي تبنتها قبيلة آل بلحارث للمطالبة بحقوقهم المشروعة إلى جانب رفضهم تمركز قوات إخوانية تم تشكيلها مؤخرا تحت مسمى حماية المنشآت النفطية هدفها حماية وتأمين نهب النفط لصالح قوى نافذة في تنظيم الإخوان وميليشيا الحوثي.