آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:30م

اخبار وتقارير


صحيفة سعودية تتحدث عن مهمة رئيس الحكومة معين عبدالملك في عدن

صحيفة سعودية تتحدث عن مهمة رئيس الحكومة معين عبدالملك في عدن

الأربعاء - 29 سبتمبر 2021 - 02:23 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - متابعة خاصة

كشفت صحيفة سعودية، اسباب عودة رئيس الحكومة، معين عبدالملك، امس إلى العاصمة عدن، مع عدد من الوزراء .

وقالت صحيفة الشرق الاوسط في عددها اليوم، أن معين عبد الملك، عاد إلى عدن في مهمة إنقاذ الاقتصاد المتهاوي، ووقف تدهور سعر العملة المحلية (الريال)، وذلك بعد تعذر عودته لأشهر بسبب الخلاف مع «المجلس الانتقالي الجنوبي»، وعدم استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من «اتفاق الرياض».

واستبق عبد الملك عودته إلى عدن بزيارتي تفقد إلى مدينة عتق مركز محافظة شبوة، والمكلا كبرى مدن محافظة حضرموت، يعول الشارع اليمني على أن تتمكن الحكومة من اتخاذ تدابير إنقاذية على المستويات الاقتصادية والخدمية والعسكرية، خاصة مع اشتداد الهجمات الحوثية في مأرب وشبوة.

وأدى تهاوي العملة اليمنية في الأيام الماضية إلى إشعال موجة من الغضب في المدن المحررة، في وقت تواصل فيه الميليشيات الحوثية أعمالها القمعية وتحشد المجندين، على الرغم من المساعي الأممية والدولية لوقف الصراع المستمر منذ 7 أعوام بسبب الانقلاب على الشرعية.

ووفق الصحيفة فقد نقلت المصادر الرسمية عن عبد الملك أنه ترأس في مدينة عتق اجتماعاً للسلطة المحلية والتنفيذية، والقيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، لمناقشة الأوضاع العسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، واحتياجات الانتصار في المعركة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.