تعرف على القوات التي دحرت الحوثي من الجوبة في مأرب .. وكيف ردت الحوثيين على هزيمتهم ؟

عدن ـ نافذة اليمن 

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن القوات العسكرية التي دفعت بها الحكومة الشرعية من مدينة مأرب، إلى مديرية الجوبة، وأجبرت مليشيا الحوثي الانقلابية على التراجع بعد أن توغلت في أطراف المديرية، الساعات الماضية.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن التعزيزات العسكرية التي وصلت الجوبة، تضم وحدات من قوات المهام الخاصة والتدخل السريع، بالإضافة إلى عدد كبير من مقاتلي أبناء القبائل. 

وبحسب المصادر فإن قوات المهام الخاصة والتدخل السريع، أجبرت مليشيا الحوثي على التراجع، من أطراف مديرية الجوبة، بعد أن خاضت معارك طاحنة ضد المليشيات خلال الساعات الماضية. 

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في الاعتاد والأرواح خلال المواجهات، وأن جثث مقاتلي المليشيات متناثرة بالوديان.

في المقابل ردت الميليشيات الحوثية على الخسائر الكبيرة التي تكبدونها في مديرية الجوبة وذلك بقصف عشوائي على مركز المديرية.

واطلقت مليشيا الحوثي صاروخان باليستيان على مركز مديرية الجوبة ما تسبب بمقتل 4 اشخاص بينهم امرأتين وجرح 6 اخرين بينهم طفلين كحصلية أولية.

مصادر أخرى أشارت إلى تعرض محطة للمشتقات النفطية بمديرية الجوبة، لقصف صاروخي حوثي.

ويذكر ان مليشيا الحوثي حققت تقدم ميداني محدود في مواقع بمديرية الجوبة جنوب مأرب، غير أن القوات الحكومية شنت هجوما معاكسا تمكنت خلاله من إستعادة مواقع سيطر عليها مسلحو الحوثي أمس الثلاثاء.

وكانت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، قد دعت المواطنين إلى عدم الاقتراب أو المرور في طريق "الجوبة ـ حريب ـ مأرب والجوبة قانية ـ البيضاء"، كونها منطقة عمليات عسكرية.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .