مجزرة الحوثيين الجديدة في مأرب تحرك البرلمان العربي لمخاطبة المجتمع الدولي

نافذة اليمن - خاص

 

 

عبر البرلمان العربي اليوم الأربعاء، عن إدانته للجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، باستهداف مستشفى العبدية بمديرية العبدية جنوبي محافظة مأرب.

واعتبر البرلمان في بيان صحافي، هذه الجريمة بالجريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دولياً تجاه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية.. مؤكداً أن هذه العمليات الإرهابية، تتنافى مع كافة المواثيق والأعراف الدولية.

وطالب البرلمان العربي، بفتح تحقيق دولي تجاه هذه الجرائم، كما طالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لإدانة هذه الجرائم والعمل على التصدي لها ووقف هذه الاعتداءات الوحشية.  

واستشهد وأصيب 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال في قصف صاروخي شنه الحوثيون المدعومون من إيران على محطة للتزود بالوقود وسط التجمعات السكانية في مديرية الجوبة جنوب محافظة مأرب في الساعات القليلة الماضية.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن القصف الحوثي نُفذ بصاروخ باليستي، وأسفر عن استشهاد 4 مدنيين بينهم امرأتان ،وإصابة 6 بينهم طفلان.

وأضاف الارياني أن ‏الحوثيين استهدفوا أيضا مستشفى علي عبد الغني في مديرية العبدية، بصاروخ باليستي ايراني الصنع، بعد ساعات من إعلان مكتب الصحة إصابة 160 من المدنيين بينهم نساء وأطفال جراء القصف المتواصل. 

وأشار وزير الإعلام إلى أن المستشفى المستهدف هو الوحيد في العبدية في ظل حصار غاشم تفرضه مليشيا الحوثي، أدى الى نفاد مخزونها من الأدوية والمستلزمات الطبية وتوقف المعدات جراء نفاذ مادة الديزل وانقطاع الكهرباء بشكل كامل.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .