آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-04:17ص

اخبار وتقارير


حالة ضعف وإرباك تضرب صفوف الحوثيين .. انتصارات مفاجئة أسقطت سوق ومواقع باتجاه محافظة إب

حالة ضعف وإرباك تضرب صفوف الحوثيين .. انتصارات مفاجئة أسقطت سوق ومواقع باتجاه محافظة إب

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021 - 11:28 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

شهدت جبهات القتال في مختلف قطاعات الضالع، اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة، بين القوات المشتركة مسنودة برجال المقاومة الجنوبية من جهة، وبين المليشيات الحوثية المدعومة من طهران من جهة أخرى، تمكن من خلالها الأول على التقدم في مواقع سيطرة الأخير شمال غربي المحافظة.

مصادر ميدانية وأخرى عسكرية تابعة للقوات المشتركة، أفادت بأن المعارك دارت بضرواة في قطاع الفاخر وقطاع باب غلق، على المحورين الغربي والشمال غربي لمديرية قعطبة.. مشيراً إلى انتهاء المواجهات بتقدم القوات المشتركة مسنودة برجال المقاومة الجنوبية تجاه المواقع التي كانت بقبضة مليشيا الحوثي المرتهنة لإيران.

وسيطر منتسبوا القوات المشتركة ورجال المقاومة الجنوبية، على سوق الفاخر وقرن ابكر في قطاع الفاخر غربي قطعبة، فيما سارعت وحدات قتالية من المشتركة بالتقدم والسيطرة على مثلث بيت الشرجي على حدود سوق الفاخر المحاذي لمحافظة إب.

وفي سياق الانتصارات التي شهدتها جبهات الضالع، شنت القوات المشتركة هجوماً عنيفاً على المواقع التي يسيطر عليها المتمردون في قطاع باب غلق.

وأسفر الهجوم عن إحكام القوات المشتركة سيطرتها على تبتي قراعد - والهوى؛ على المحور الشمالي لقطاع الفاخر، شمال غربي قعطبة، وسط انهيار واسع لاحظته المصادر في صفوف مسلحي مليشيا الحوثي، نتيجة تقدم المشتركة والمقاومة بغطاء ناري باغت الإنقلابين.