آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-02:21ص

اخبار وتقارير


الجيش والقبائل يقلبون معادلة الحرب.. مصرع العشرات ونسف 15 طقم واستعادة مواقع حاكمة بمأرب

الجيش والقبائل يقلبون معادلة الحرب.. مصرع العشرات ونسف 15 طقم واستعادة مواقع حاكمة بمأرب

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - 12:28 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

 

 

تكبدت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، اليوم الثلاثاء، خسائر جغرافية وبشرية وعسكرية كبيرة في جبهات قتال جنوب محافظة مأرب شرق اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، أن اشتباكات شرسة خاضتها قوات الجيش غير الموالية لحزب الإصلاح، بمساندة رجال قبائل مراد ومقاتلات التحالف العربي، بعدة مواقع في جبهة ملعاء، شمالي مديرية حريب، والمتاخمة لمديرية الجوبة، بعد أن شنت مليشيا الحوثي هجوما على الجبهة ذاتها.

كما تزامنت مع معارك أخرى هي الأعنف بين الطرفين في ميمنة محطة عبدالغني، في قريه واسط، بمديرية الجوبة، عقب هجمات واسعة شنتها المليشيا الحوثية.

المصادر أفادت بامتداد المعارك إلى سلسلة جبال المسيل بحدود قرية نجاء، وحتى محطة راشد.

ولفتت المصادر، الى إفشال قوات الجيش وقبائل مراد، محاولة تقدم للمليشيا الحوثية بجبهة مفرق البيضاء والجوبة، حيث كبدتها عشرات القتلى والجرحى والأسرى، علاوة على تدمير 7 أطقم عسكرية بمن عليها.

كما كسرت قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، في مديرية رحبة المجاورة، عدة هجمات للمليشيا الحوثية في جبهة علفاء، المحادة لمديرية الجوبة، وكبدتها خسائر كبيرة، في حين وقع عشرات من عناصر المليشيا في الأسر، بالتزامن مع هجمات أخرى شنتها المليشيا الحوثية في جبهات حيد آل أحمد، ورحوم، بذات المديرية.

إلى ذلك نفذت مقاتلات التحالف سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال في جنوب وغرب وشمال غرب المحافظة، أسفرت عن تدمير 15 طقم عسكري ومدافع وعيارات، ومقتل جميع من كانوا على متنها.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الحكومية تمكنت من كسر هجوم المليشيا وأعقبته بهجوم عكسي استعادت من خلاله عدة مواقع حاكمة على أطراف مديريتي الجوبة وحريب.