آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:57م

شؤون عسكرية


سقوط قرية جديدة في مأرب سهل على الحوثيين الإقتراب من المدينة .. تفاصيل

سقوط قرية جديدة في مأرب سهل على الحوثيين الإقتراب من المدينة .. تفاصيل

السبت - 23 أكتوبر 2021 - 02:13 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

 

 

تواصل المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، من تصعيدها العسكري في جبهات القتال جنوب محافظة مأرب، وسط خسائر بشرية وعسكرية كبيرة، ويتصدى للعمليات الهجومية التي يشنها المتمردون، رجال قبائل مراد إلى جانب قوات الجيش غير الموالية لحزب الإصلاح.

وفي آخر مستجدات جبهات جنوب مأرب، أفاد مصدر قبلي لنافذة اليمن، بأن المليشيات الحوثية، أحرزت تقدماً ميدانيا باتجاه مديرية جديدة، عقب سيطرتها على قرية (نجا)، الواقعة في مديرية الجوبة.

وأوضح المصدر أن معارك طاحنة استمرت لساعات طويلة، بين قوات الجيش بمساندة رجال قبائل مراد، وبين المليشيات الحوثية، تمكن الأخير من خلالها السيطرة على قرية (نجا)، وسط خسائر بشرية كبيرة في صفوف الحوثيين.

وبعد سقوط قرية نجا، أشار المصدر إلى محاولة الانقلابيين بالتقدم تجاه الطريق الحيوي الهام، مفرق الجوبة - البيضاء وكذلك قطع خط الامدام العام لمديرية جبل مراد التي لازالت في قبضة الشرعية.

خبراء عسكريون حذروا في بلاغ صحفي اطلع نافذة اليمن على نسخة منه، من مواصلة الحوثيين التقدم تجاه الطريق الرئيس الرابط بين الجوبة والبيضاء ومديرية جبل مراد.. موضحين أن ذلك يساعد المليشيات على اسقاط جبهة جبل مراد، بسيناريو إسقاط مديرية العبدية.

وشدد الخبراء على ضرورة استعادة قرية نجا وإخراج المليشيات الحوثية منها، لتأمين مديرية جبل مراد أولا ومدينة مأرب ثانياً.

ويشار إلى أن جبهات القتال في محافظة مأرب تشهد عمليات عسكرية عنيفة تكبدت مليشيا الحوثي على إثرها الآلاف القتلى والجرحى إلى جانب عمليات الاستهداف التي تنفذها مقاتلات التحالف العربي في جميع جبهات مأرب