الحوثي يطلق سراح شقيق محافظ تعز في صنعاء بصورة مهينة .. شاهد

نافذة اليمن - خاص

 

أطلقت مليشيا الحوثي المتمردة، في العاصمة صنعاء، سراح وكيل وزارة شؤون المغتربين عادل شمسان، خلال الساعات الماضية، بعد أن أجبرته على التعهد خطيا بعدم العودة إلى منزله المملوك لشقيقه محافظ تعز في حكومة هادي.

وأفاد المحامي عبدالله شداد بأن قسم شرطة منطقة شملان، الواقع في منطقة الكرامة، أطلق سراح عادل شمسان حافي القدمين - كما هو موضح بالصورة - من السجن بعد احتجاز تعسفي.

وأكد المحامي عبدالله شداد في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك، “خرج (شمسان) بعد أن كتب تعهد بعدم العودة إلى سكنه (البيت) إلا إذا حصل على أمر قضائي بذلك”.

وبين شداد، ان البيت الذي تم اعتقال عادل شمسان من داخله بإسم شقيقه نبيل شمسان، مشيراً إلى أن عادل يقول أن كل ممتلكاتهم مشتركة وهو مستعد دفع إيجارات إذا لزم الأمر إلى حين تفصل المحكمة بموضوع ملكية البيت الذي تدعي النيابة أنه ملك أخوه ويريدون مصادرته نتيجة مواقفه السياسية ولم يصدر حكم بمصادرته حتى الآن.

ولفت شداد إلى أن الانتظار لما سيقرره القضاء يعني ذلك الانتظار لسنوات طويلة حسب ما هو متعارف عليه من إجراءات طويلة الأمد حتى يهلك الحرث والنسل.

وذكر شداد، أن “ما حدث لشمسان يمثل اعتداء وتعدي لشخصه ومكانته وهذا ما يجب التحقيق بشأنه حتى يتم انصافه ولا يتكرر مع غيره، وهذا بمثابة بلاغ للنائب العام ليقوم بواجبه بصفته نائباً عن المجتمع”.

واعتقلت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، عادل شمسان، يوم الخميس الماضي، بعد مداهمة منزله الكائن في منطقة شملان، شمال العاصمة صنعاء.