الحوثي يسيطر على مركز الجوبة ويفرض الحصار على آخر مديرية في مأرب .. أنباء صادمة

نافذة اليمن - خاص

 

 

أفادت الأنباء الواردة من محافظة مأرب، في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، عن سقوط مركز مديرية الجوبة وأطباق الحصار على مديرية جبل مراد، من قبل المليشيات الحوثية، جنوب المحافظة.

وتداول نشطاء محليون، أنباء عن سقوط منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة بعد معارك طاحنة خاضتها قوات القبائل وأفراد الجيش غير الموالي لحزب الإصلاح، ضد المليشيات الحوثية.

وكانت مصادر قبلية قد أفادت في وقت متأخر من مساء السبت، أن المليشيات الحوثية أسقطت قرية نجا في مديرية الجوبة، وتقدمت نحو طريق الإمداد الوحيد لمديرية جبل مراد.

فيما تشير الأنباء إلى تمكن الحوثيون من إسقاط منطقة الجديدة وإحكام السيطرة على مبنى إدارة أمن مديرية الجوبة.

وبحسب الأنباء فإن معارك عنيفة تدور في الأثناء حول مبنى محكمة الجوبة الإبتدائية ومبنى البريد.

وبعد سيطرة المليشيات الحوثية، على قرية نجا ودخولهم منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة، تمكنوا من فرض الحصار سيطبقون الحصار على القوات العسكرية والقبلية الموالية للشرعية، في مديرية جبل مراد كما حدث سابقا في مديرية العبدية ويغلق آخر ممر جنوبي قادم لمدينة مأرب من جهة مديرية الجبل.

ومع سقوط منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة وقرية نجا وحصار مديرية جبل مراد فإن مدينة مأرب أصبحت غير آمنة من اي هجوم قد يشنه الحوثيون في الأيام المقبلة.

وحتى لحظة كتابة الخبر، لم تخرج سلطة مأرب الشرعية بنفي الأنباء أو تأكيدها.

وتعد مدينة مأرب آخر معاقل الشرعية المختطفة بيد جماعة الإخوان، حيث يتواجد فيها مقر وزارة الدفاع وغرف العمليات المشتركة فضلا عن أنها الغنية بالنفط والغاز.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .