إخوان شبوة يتحولون إلى ذراع أمني تابع للحوثيين .. وينفذون أولى المهام

نافذة اليمن - ماجد الدبواني

تحولت سلطة شبوة الإخوانية بقيادة المحافظ، محمد صالح بن عديو، إلى ذراع أمني تابع لميليشيا الحوثي الإنقلابية، يواجه كل من يطالب بطرد الميليشيات الحوثية من مديريات بيحان التي تسلمتها دون قتال من سلطة الإخوان بشبوة .

- «طعنة شبوة» تصيب مأرب في القلب.. الحوثي يهاجم «الجوبة» بعد إسقاط حريب والعبدية

- دور إقليمي في صفقة كسرت ظهر "الشرعية".. وبلحاف كلمة السر

ويرى سياسيون وعسكريون، أن قمع إخوان شبوة للإعتصامات السلمية التي شهدتها مختلف مديريات المحافظة يؤكد على حجم التخادم والتنسيق مع الميليشيات الإخوانية التي سيطرت على ثلاث مديريات بمساحة شاسعة بإستخدام عدد محدود من الأفراد والمركبات .

وأقدمت ميليشيات بن  عديو اليوم على إقتحام مخيم إعتصام سلمي في مديرية رضوم، يطالب بحشد المقاتلين لتحرير مديريات بيحان من مسلحي الميليشيات الحوثية، وهو ما ترفضه سلطة بن عديو التي أغلقت بيحان بزعم تنفيذ عملية عسكرية لا وجود لها من أجل إستعادة يبحان .

يقول المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية، النقيب، محمد النقيب "يخرج ابناء شبوة للمطالبة بمواجهة خطر المليشيات الحوثية ، فترد عليهم مليشيات الاخوان انتم الخطر، مصوبة على اعتصاماتهم انساق من فرق المداهمات والدعم الناري الكثيف" .. مضيفاً "الحقيقة ان مليشيات الاخوان تتقصد فعل ذلك لتثبت للحوثي أنها ذراعه الامني في نطاق سيطرتها" .

بدوره يرى السياسي والصحفي، سعيد بكران، رئيس مركز دار المعارف، أن هذا الضيق والتوتر يثبت ان هذه السلطة متواطئة فعلاً من الحوثيين وترغب بعملية تسليم هادئة .. مؤكداً أنه لا شي يبرر غضب سلطة بن عديو تجاه صوت شبوة وتحركات اهلها السلمية غير الخيانة والتوافق مع الحوثي لتسليم هادئ ودون ان يشعر اهلها بالعملية كما حدث في بيحان . 

وأضاف "صوت الرفض الشبواني للخيانة الاخوانية اقض مضاجع التنظيم وشتت اوراق اللعبة اذ يريدون تعميمها من بيحان على ماتبقى من مديريات" .

وفي وقت سابق كشفت قيادات عسكرية في محور عتق عن مخطط تنفذه ميليشيا الإخوان لتسليم المحافظة للحوثيين دون قتال .. معتبرين تسليم مديريات بيحان بداية تنفيذ هذا المخطط .

وقال قائد اللواء 19 مشاه السابق، اللواء علي صالح الكليبي، في تسجيل مرئي، أن مديريات بيحان تم تسليمها بقرار سياسي من تنظيم الإخوان المسيطر على المحافظة لميليشيا الحوثي الإنقلابية .. متهماً حزب الإصلاح، ذراع الإخوان بإستهداف القوات والقيادات العسكرية الصادقة في شبوة في سبيل تنفيذ مخطط يهدف إلى تسليم شبوة بشكل كامل للحوثيين .

وأكد علي صالح الكليبي أن حزب التجمع اليمني الإصلاح، الإخوان المسلمين، بجناحيه السياسي والعسكري المسيطر على قرار الشرعية استهدف القيادات العسكرية الصادقة التي رفضت تنفيذ هذا المخطط والمؤامرة .. لافتاً إلى أن هذه الميليشيات -الاخوان- تنفذ اليوم عملية خطيرة جداً لاستنزاف المملكة العربية السعودية، وإلحاق هزيمة كبيرة بعاصفة الحزم وإعادة الأمل من خلال تسليم شبوة للحوثيين في مخطط يستهدف مستقبل دول المنطقة وأمنها القومي والسياسي ومستقبلها الاقتصادي .

فيما قال ركن إستطلاع اللواء 30 في محور عتق، العقيد ركن، عاتق الأسلمي، أن سلطة الإخوان مارست الإقصاء بحق القيادات العسكرية وقامت بتعيين مدرسين بدلاً عنهم .. مؤكداً على عملية التسليم لمديريات بيحان بين الإخوان وميليشيا الحوثي الإنقلابية .

ودعا الأسلمي القيادات العسكرية الوطنية إلى الإلتحاق بإبطال أبناء شبوة ويساهموا بتحرير المدينة من عبث الإخوان وكذا دحر الحوثي من مديريات بيحان .
 

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .