بالصور .. الحوثي يسقط مباني حكومية جديدة في مأرب وقوات الجيش تعلن عن معارك عنيفة

نافذة اليمن - خاص

 

 

أعلنت قوات الجيش التابعة للشرعية المختطفة بيد جماعة الإخوان، أنها بمساندة رجال قبائل مأرب، خاضت معارك متواصلة، في الساعات القليلة الماضية، ضد مليشيا الحوثي، جنوب المحافظة، في الوقت ذاته نشرت مليشيا الحوثي صورا لعناصرها أمام مباني حكومية بمديرية الجوية جنوباً.

وقالت قوات الجيش عبر موقعها الرسمي، أن المعارك التي دارت خلال الساعات القليلة الماضية أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح بينهم قيادات ميدانية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد.

وأشارت إلى تزامن المعارك مع قصف مكثّف لمدفعية الجيش استهدف تجمعات وتحركات المليشيا الإيرانية وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، شملت تدمير عربة مدرعة وأطقم بما عليها من عتاد.

وعلى الصعيد ذاته، نشرت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، مساء اليوم الثلاثاء، صورا جديدة لعناصرها المسلحة، من أمام مبنى إدارة الأمن منطقة الجديدة مركز مديرية الجوبة، ومن مستشفى 22 مايو، ومن مفرق البيضاء - حريب.

وفي التفاصيل، شنت مليشيا الحوثي الانقلابية، هجمات واسعة على مواقع القوات الحكومية في مديرية الجوبة، تمكنت خلالها من السيطرة على منطقة الجديدة، مركز المديرية.

وأوضحت المصادر، أن المليشيا سيطرت أيضا على مفرق البيضاءـ حريب، وجبل الكتف الاستراتيجي غربي مديرية الجوبة.

وظهر المتمردين أمام مستشفى 22 مايو ومركز مديرية الجوبة في صورا تداولها نشطاء سياسيون.

وأشارت المصادر، إلى أن القوات الحكومية والقبائل المساندة لها انسحبت إلى منطقة يعرة، آخر مناطق المديرية، باتجاه نقطة “الفلج” نحو مدينة مأرب.

كما تواصلت المواجهات الشرسة بين قوات الشرعية والحوثيين، في عديد مواقع، في منطقة النجاء، باتجاه مفرق جبل مراد.

وافادت مصادر قبلية، بان معارك هي الأعنف دارت اليوم الثلاثاء، في منطقة النجاء، تمكنت خلالها المليشيات الحوثية من إحراز تقدم باتجاه مفرق مديرية جبل مراد في محاولة لقطع خط الإمداد الوحيد للمديرية.

وذكر المصدر، أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في صفوف مليشيا الحوثي، في ظل استمرار المليشيا الدفع بالمزيد من الأنساق القتالية.

وتزامنت المعارك مع سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع وآليات وتعزيزات للمليشيا الحوثية في المديريات الجنوبية من المحافظة.

https://web.facebook.com/AlRaziScan/?_rdc=1&_rdr

 

يحذر موقع (نافذة اليمن) الصحف والمواقع الالكترونية من إعادة نشر اي مواد خاصة بالموقع دون الإشارة إلى المصدر .