تحرك برلماني جديد بشأن شبوة .. مطالب بالتحقيق مع سلطة بن عديو بشأن انتشار الفوضى والفساد الامني (نص البيان)

نافذة اليمن - خاص

في تحرك برلماني جديد لإنقاذ محافظة شبوة، أصدر الشيخ محمد صالح عفيف الحميري عضو مجلس النواب عن (الدائرة 138) بيانا هاما دعا فيه كافة الشرفاء من مشايخ وأعيان وناشطين شباب وجميع شرائح المجتمع المختلفة في شبوة عامة، للوقوف صفا واحدا أمام التحديات التي تواجهها المحافظة وفي مقدمتها تمدد الحوثيين وارتفاع الأسعار وانهيار العملة والممارسات التعسفية من قبل السلطة المحلية.

- رئيس عمليات اللواء 30 مشاه بمحور عتق يوجه مناشدة عاجلة إلى الرئيس هادي والتحالف العربي .. فيديو

وفي بيانه الهام طالب البرلماني الحميري، رئيس الجمهورية والتحالف العربي بسرعة تحرير مديريات بيحان الثلاث ومحاسبة المتسببين بذلك وكذا التحقيق في إنتشار الفوضى والفساد الأمني والغلاء في محافظة شبوة ووقف انهيار العملة المحلية.

نص البيان :

في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة والانهيار المستمر للعملة والسقوط السريع لمديريات بيحان الثلاث ، خرج ابناء محافظة شبوة بكافة اطيافهم في اعتصامات سلمية للمطالبة بتحسين الاوضاع على كافة الاصعدة و للمطالبة بتحرير مديريات بيحان .
ان ما حصل من اعتداء من قبل قوات الجيش على مخيمات المعتصمين السلميين من ابناء رضوم و الروضة وميفعة و فظها باستخدام الأسلحة و الاعيرة النارية بطريقة همجية غير مقبول و مرفوض رفضاً قاطعاً وكان الاجدر بهذه القوات التوجه لجبهة بيحان لتحريرها بدلاً من اقلاق السكينة العامة و أسناد المهام الامنية لقوات الأمن العام .
انني من خلال مسئوليتي الدستورية و القانونية كنائب للبرلمان ممثلاً للشعب اطالب فخامة الاخ رئيس الجمهورية و التحالف العربي بالتحرك العاجل لإيقاف هذه التصرفات ومحاسبة المتسببين فيها و سرعة معالجة انهيار العملة وانعكاساتها التي اثقلت كاهل المواطن .
أهيب بالأخوة المواطنين الشرفاء من مشائخ وأعيان وكافة شرائح المجتمع في محافظة شبوة ان يوحدوا صفهم وأن يتكاتفوا للدفاع عن المحافظة وأن يقفوا صفاً واحداً ضد الميليشيات الحوثية ونعاهدكم ان نكون بجانبكم حتى النصر .

الشيخ /محمد صالح عفيف الحميري
عضو مجلس النواب
الدائرة (138)