آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:12م

اخبار وتقارير


طارق صالح يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي إلى بناء شراكة حقيقة جديدة من أجل اليمنيين والأخير يرد عليه 

طارق صالح يدعو المجلس الانتقالي الجنوبي إلى بناء شراكة حقيقة جديدة من أجل اليمنيين والأخير يرد عليه 

الخميس - 28 أكتوبر 2021 - 11:26 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

وجه رئيس المكتب السياسي في المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، دعوة هامة إلى المجلس الإنتقالي الجنوبي، بشأن إعادة رسم المستقبل وتوحيد الجهود لمواجهة ميليشيا الحوثي الإنقلابية .

وقال العميد طارق صالح في كلمته لدى ترأسه إجتماع المكتب السياسي، اليوم الخميس، "الإخوة في المجلس الانتقالي لابد أن نفتح ونعيد نرسم شيء جديد للمستقبل يخدم كل يمني سواء في الجنوب أو في الشمال، وعبر التاريخ كان الجنوب هو عمق للشمال، وكانت حركات التحرر في الشمال تنطلق من الجنوب، وكان هو الرافد وهو القوة التي تدعم كل حركات التحرر سواء في الشمال مع الجنوب او في الجنوب مع الشمال" .
 
وأضاف "لا ننكر تضحيات إخوتنا المقاومة الجنوبية أو حاليا المجلس الانتقالي في قتال الحوثي ونمد أيدينا لتطوير هذا العمل في تكوين شيء صلب يستطيع مواجهة هذا المشروع من أجل استعادة عاصمتنا" .

وأكد طارق صالح أن المقاومة الوطنية هي امتداد لكل جمهوري وكل وطني وكل سبتمبري حر .. داعيا إلى بناء شراكات حقيقية مع القوى السياسية الفاعلة الموجودة في الساحة اليمنية من أحزاب ومقاومات شعبية لتوجيه كل الطاقات إلى تشكيل مقاومة حقيقية وشيء يستطيع أن يواجه المشروع الإيراني المشروع الكهنوتي.
 
وعلق المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، علي الكثيري على دعوة العميد طارق صالح، وقال "نرحب في المجلس الانتقالي الجنوبي بأي جهود لتوحيد الصف لمواجهة المليشيات الحوثية على امتداد خطوط التماس في الجنوب واليمن" .. مبدياً إستعداد المجلس للشراكة مع المقاومة الوطنية ودعمها للتحرر من تلك المليشيات، وكسر بغيها وإبعاد خطرها عن بلادنا والمنطقة، مع تأكيده على تمسكه بأهدافه الوطنية الجنوبية .