الحوثي يجتاح رابع مديرية في شبوة دون قتال

نافذة اليمن - عدن

أفادت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي الإنقلابية، ذراع إيران في اليمن، إجتاحت اليوم السبت، مديرية جديدة هي الرابعة في محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الإخوان وذلك دون قتال أو مقاومة تذكر .

ووفق المصادر، فإن الميليشيات سيطرت على عقبة الطفيل في مديرية مرخة بعد انسحاب قوات الشرعية الموالية للإخوان منها لمساندة ميليشياتهم التي كانت تحاصر معسكر العلم التابع للتحالف العربي في مديرية جرذان .

وتعتبر مديرية مرخة هي رابع مديرية يجتاحها الحوثي دون قتال بعد مديريات بيحان الثلاث (بيحان - عسيلان - عين) وذلك ضمن إتفاق وتنسيق سري مع حزب الإصلاح، ذراع الإخوان الذي يسيطر على القرار السياسي والأمني والعسكري لمحافظة شبوة .

وكانت الميليشيات الإخوانية قد سحبت قواتها من مديريات بيحان قبل شهر ونص لتمكين الحوثيين من السيطرة عليها وإستكمال حصار مدينة مارب الصامدة منذ قرابة عامين، حيث استطاع الحوثيين بمجرد سيطرتهم على بيحان إسقاط ثلاث مديريات في مأرب بوقت قياسي هي الجوبة والعبدية وجبل مراد .

وأعادت الكرة خلال تقدم الميليشيات الحوثية نحو مرخة لإقتحام معسكر العلم الذي إنسحبت قوات التحالف العربي منه بعد معلومات إستخباراتية عن مخطط إخواني - حوثي لحصارها .