آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:10م

اخبار وتقارير


الحكومة اليمنية تعلن موقفها من خطاب العميد طارق صالح وترحيب الإنتقالي به 

الحكومة اليمنية تعلن موقفها من خطاب العميد طارق صالح وترحيب الإنتقالي به 

السبت - 30 أكتوبر 2021 - 11:17 م بتوقيت عدن

- عدن - نافذة اليمن

أعلنت الحكومة اليمنية في إجتماعها اليوم الاربعاء، عن موقفها من خطاب رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، العميد طارق محمد عبدالله صالح، الذي دعا فيه إلى توحيد الجبهة الوطنية لمقاومة ميليشيا الحوثي الإنقلابية، والذي أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي ترحيبه فيها .

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فإن الحكومة رحبت بالخطاب المسؤول للعميد طارق صالح الذي يؤكد على توحيد الجبهة الوطنية لمقاومة الحوثي من مختلف المكونات والقوى السياسية لاستعادة الجمهورية والدولة ولكنها اشترطت أن يكون تحت إطار الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة .. منوهة كذلك بما صدر عن المجلس الانتقالي من ترحيب بهذه الدعوة، واهمية العمل جميعا على توحيد الصف لمواجهة المليشيات الحوثية ومشروعها الإيراني والتخلص من خطرها على اليمن والمنطقة العربية.

وأكدت الحكومة في هذا الجانب ان الضرورات والاخطار المحدقة تستوجب من الجميع وتحت مظلة الشرعية العمل بجهد موحد للانتصار في المعركة المصيرية والوجودية لليمن والعرب جميعا ضد مليشيا الحوثي ومشروع ايران التخريبي في المنطقة العربية .. لافتة الى ان الحكومة وبما تمثله من مكونات وقوى سياسية سيكون امامها مهام جسيمة ينبغي العمل عليها من الأرض، وفي جميع الملفات السياسية والعسكرية والاقتصادية والخدمية، وقيادة الجهود الرامية الى تعزيز التلاحم والصف الوطني للانتصار في معركة استكمال استعادة الدولة.

وشدد مجلس الوزراء على أن المرحلة المصيرية والواجب الوطني والتاريخي تقتضي الانتقال المباشر إلى ميدان الفعل وتلاحم كافة القوى والمكونات في معركة الدفاع عن مستقبل اليمن وحرية الشعب وكرامته في مواجهة المليشيا الحوثية الارهابية والعنصرية والمشروع الايراني الدموي الذي حمل التشظي والجريمة والخراب والفقر إلى بلدان مختلفة.

ودعا مجلس الوزراء الى إيقاف أي اعمال تصعيدية لا تخدم سوى القوى المتربصة بمشروعنا الوطني، وخصوصا في مناطق الاشتباك مع العدو الحوثي في محافظة شبوة والمحافظات الاخرى، ما يستوجب منا جميعا توحيد الجهود وتركيزها على المعركة المصيرية وعدم خوض معارك جانبية لا تخدم الا العدو الحوثي ومشروعه الإيراني.. مؤكدا عدم القبول باي مبررات لحرف بوصلة المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي.