آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-05:00ص

اخبار وتقارير


إعلامي وناشط جنوبي يقدم #اقتراح_لمواجهة_حرب_الأراضي في عدن 

إعلامي وناشط جنوبي يقدم #اقتراح_لمواجهة_حرب_الأراضي في عدن 

الإثنين - 01 نوفمبر 2021 - 06:26 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قدم الإعلامي والناشط الجنوبي، فواز الحنشي، مقترحاً لمشكلة الاراضي التي تشهدها العاصمة عدن وأدت إلى مواجهات مسلحة بين المتنفذين من جانب ومع السلطات الأمنية من جانب آخر .

وقال الحنشي في تدوينة على حسابه في الفيسبوك، رصد (نافذة اليمن)، "لدي مقترح بشأن مشاكل الأراضي في عدن وما يجري فيها من اقتتال بسبب تدخل قوات الأمن بكافة تشكيلاتها لحماية المتنفذين مع طرف ضد آخر.. وما يترتب على ذلك من تمزق للنسيج الاجتماعي، وضياع للحقوق" .

وأضاف "المقترح يقول: ينبغي على قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تشكيل لواء خاص بحماية الأراضي المملوكة بوثائق رسمية بعد المصادقة عليها من قبل الشؤون القانونية، وتكون هذه الحماية برسوم محددة تروح لخزينة المجلس، بدلاً عن استئجار أطقم قوات الأمن والألوية لحماية المتنفذين مقابل مبالغ خيالية تذهب لصالح  قادة الكتائب والألوية لجيبوهم الخاصة .. مشيراً إلى أن بعض المبالغ التي تم دفعها لأطقم حماية الأراضي وصلت مليون ريال سعودي، من مستثمر أو متنفذ واحد فقط .

قبل ايام شهدت منطقة بير فضل بمديرية المنصورة، مواجهات مسلحة في خلاف على أراضي قبل أن تتدخل السلطات الأمنية لفض الإشتباكات الذي خلف ضحايا .

وتعد مشكلة الإعتداء على الاراضي من أكثر المشكلات التي تعاني منها العاصمة عدن منذ سنوات طويلة ولكن تزايدت وتيرتها عقب الحرب التي شنتها الميليشيا الحوثية على المدينة وخلفت فراغاً أمنياً قبل أن يتم إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم من التحالف العربي .