آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:20ص

اخبار وتقارير


وجه رسالة للشرعية .. الشيخ عوض العولقي في أول تصريح له : من له قضية يجب أن يتواجد في الداخل 

وجه رسالة للشرعية .. الشيخ عوض العولقي في أول تصريح له : من له قضية يجب أن يتواجد في الداخل 

السبت - 06 نوفمبر 2021 - 02:03 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

قال النائب في البرلمان، الشيخ عوض بن الوزير العولقي، أن عاد إلى محافظة شبوة إيماناً منه أن من له قضية وطنية يجب أن يتواجد في الداخل للدفاع عنها وإنتزاع حقه .

وأكد الشيخ العولقي، في تسجيل مصور، أمام وفود القبائل التي تقاطرت إلى مسقط رأسه، بعد وصوله إلى مديرية نصاب، أنه واحد من أبناء شبوة، وسيلتزم بما يتم التوافق عليه كجندي من جنود المحافظة .. لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه عاد لخدمة شبوة ولا يمثل أحزاباً أو أشخاصاً .

وقال: "نحن نتكئ على قاعدة قبلية شعبية تاريخية، موجودة من قبل أن تخلق الأحزاب وتقوم الجمهوريات" .. لافتاً إلى أنه سيدعو كافة أبناء شبوة إلى لقاء موسع، وتشكيل لجنة تمثل أبناء المحافظة من بيحان إلى بلحاف .

وشكر دول التحالف العربي، على جهودها، واستضافتها لمسؤولي الشرعية، لكنه شدد على ضرورة تواجد المسؤولين داخل اليمن لخدمة القضية.

والجمعة توافد المئات من أبناء وشيوخ ووجهاء قبائل شبوة، إلى مديرية نصاب، للترحيب بالشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي، الذي عاد إلى المحافظة يوم الخميس، بعد غياب دام ست سنوات.

ويهدف اللقاء إلى توحيد قبائل شبوة ورص الصفوف لمواجهة تداعيات خيانة تسليم بيحان، وكذا للتصدي لمؤامرات جديدة تهدف إلى تسليم المزيد من مناطق المحافظة للمليشيات الحوثية.