آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:25ص

اخبار وتقارير


بينها من تعرض لبطش الإخوان .. قبائل شبوة تواصل التوافد إلى نصاب إستعدداداً لإنعقاد اللقاء التشاوري 

بينها من تعرض لبطش الإخوان .. قبائل شبوة تواصل التوافد إلى نصاب إستعدداداً لإنعقاد اللقاء التشاوري 

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 12:41 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

تستمر الحشود القبلية من مختلف مديريات ومناطق محافظة شبوة بالتوافد إلى مديرية نصاب، للقاء النائب في البرلمان والزعيم القبلي، عوض ابن الوزير العولقي الذي عاد إلى مسقط رأسه قبل ايام، والتحضير والإستعداد لعقد اللقاء التشاوري الذي دعا إليه الشيخ عوض الولقي، على خلفية خيانة تسليم بيحان للحوثيين وإنتشار الفساد والفوضى الأمنية في المحافظة .

واستقبل الشيخ عوض العولقي اليوم الخميس، وفداً من مشايخ ووجهاء مديرية عسيلان، أبرزهم وفد قبائل بلحارث التي تعرضت لإعتداء بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل ميليشيا الإخوان بأوامر من المحافظ محمد صالح بن عديو على خلفية بالتزامن مع سيطرة ميليشيا الحوثي الإنقلابية على أجزاء واسعة من بيحان .

كما أستقبل الشيخ عوض العولقي وفوداً من أهالي الخشعة والحنك وامصلب وال اسحاق وآل باراس وال شمس - ربيز  وال عتيق  

وأستمع من وفد أهالي مديرية جردان إلى معاناتهم مع سلطة شبوة الإخوانية التي أصدرت قراراً يقضي بمنعهم من دخول عتق وأجبرتهم على سلك طريق الرملة للوصول إلى نصاب .. مشيرين إلى تلقيهم تهديدات من سلطة شبوة بإقتحام المديرية في أي لحظة بسبب دعمهم لأبناء شبوة الذين كانوا في معسكر العلم .

ويترقب أبناء شبوة بفارغ الصبر انعقاد اللقاء التشاوري الذي دعا له الشيخ، عوض بن الوزير العولقي، على خلفية خيانة تسليم مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الانقلابية دون قتال.

ويعوّل أبناء شبوة على هذا اللقاء لتوحيد القبائل وإعادة لُحمتها التي فرقتها سلطة الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، منذ سيطرتها على السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في أغسطس 2019م.