آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-12:59ص

اخبار وتقارير


العمالقة وقوات طارق بالساحل الغربي توضحان تفاصيل وأسباب الإنسحابات بالحديدة 

العمالقة وقوات طارق بالساحل الغربي توضحان تفاصيل وأسباب الإنسحابات بالحديدة 

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 10:37 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

كشف مسؤول في قوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح في الساحل الغربي، تفاصيل وأسباب الإنسحابات التي شهدتها عدد من المناطق في محافظة الحديدة، وأثارت العديد من التساؤلات .

وقال رئيس المركز الإعلامي في قوات المقاومة الوطنية، سمير اليوسفي، أن ما حدث هو اخلاء للمناطق التي يحكمها اتفاق ستوكهولم في محيط مدينة الحديدة وجاءت هذه الخطوة لتصحح مسار العمليات العسكرية وتزيل القيود عن مهام القوات المشتركة، وتحررها من سيطرة اتفاق السويد الذي عطل كل امكانياتها وهدد قيمتها العسكرية.

‏وأضاف في سلسلة تغريدات له بتويتر، أن قيادة القوات المشتركة إتخذت قراراً بإعادة الانتشار في وقت تتقلص فيه الخيارات العسكرية للشرعية وسيكون له تأثيرات واضحة وفعالة لاسنادها .. مشيراً إلى أن هذه الخطوة تاريخية في توقيتها ودلالاتها وجاءت تتويجاً لدعوات قيادة المقاومة الوطنية المتكررة لكافة الأطراف الحريصة "فعلا" على مواجهة المد الإيراني بتكوين اصطفاف وطني يضمن تشكيل جبهة موحدة في وجه كل ما يهدد الامن الوطني والاقليمي.

وتابع "بقرار إعادة الانتشار من محيط مدينة الحديدة وضعت قيادة القوات المشتركة المجتمع الدولي والامم المتحدة امام مسئولياتهم في تنفيذ اتفاق ستوكهولم، لتتفرغ بدورها للقيام بمسئولياتها وواجباتها الوطنية المتمثلة باستعادة الدولة والجمهورية.

بالتزامن قال مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أصيل السقلدي، في تغريدة له بتويتر، "إن إعادة انتشار قواتنا من محيط مدينة ‫الحديدة جاء لإرسال رسالة للعالم أن لا شيء يقدر يقف عائقاً في وجه حرية قواتنا في الدفاع عن الأراضي المحررة وشعبها الصامد".

وكانت القوات المشتركة واصلت خطتها في إعادة التموضع في الساحل الغربي، بعد أن قال العميد طارق صالح قائد المقاومة الوطنية الشهر الماضي، إن القوات المشتركة تعيد ترتيب انتشارها في سياق ضرورات المعركة الوطنية.