آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:13ص

اخبار وتقارير


عدو مزدوج وتخادم إخواني - حوثي .. شبوة تتأهب عسكرياً وقبلياً للنصر

عدو مزدوج وتخادم إخواني - حوثي .. شبوة تتأهب عسكرياً وقبلياً للنصر

الجمعة - 12 نوفمبر 2021 - 11:42 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص - ماجد الدبواني

لمواجهة قوى الإرهاب الحوثية والإخوانية، وتأهبا للنصر شهدت محافظة شبوة خلال الأسبوع الماضي جملة من التحركات السياسية والشعبية والعسكرية.

ففي مديريات نصاب واصلت الحشود القبلية التوافد للقاء النائب في البرلمان والزعيم القبلي، عوض ابن الوزير العولقي الذي عاد إلى مسقط رأسه قبل ايام، والتحضير والإستعداد لعقد اللقاء التشاوري الذي دعا إليه الشيخ عوض العولقي، على خلفية خيانة تسليم بيحان للحوثيين وإنتشار الفساد والفوضى الأمنية في المحافظة.

واستقبل الشيخ عوض العولقي وفداً من مشايخ ووجهاء مديرية عسيلان، وايضا وفوداً من أهالي الخشعة والحنك وامصلب وال اسحاق وآل باراس وال شمس - ربيز  وال عتيق  

وناقش معهم معاناتهم من سلطة شبوة الإخوانية وانتهاكاتها بحقهم والتهديدات التي تلقوها منها بسبب رفضهم اقتحام المليشيات معسكر العلم وتسليمهم اجزاء واسعة من المحافظة للمليشيات الحوثية.

ويعيش أبناء شبوة ترقب انعقاد اللقاء التشاوري الذي دعا له الشيخ، عوض بن الوزير العولقي، على خلفية خيانة تسليم مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الانقلابية دون قتال.

ويعوّل أبناء شبوة على هذا اللقاء لتوحيد القبائل وإعادة لُحمتها التي فرقتها سلطة الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، منذ سيطرتها على السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في أغسطس 2019م.

واستعداداً للنصر وطرد قوى الإرهاب الإخوانية والحوثية تفاعل أبناء الجنوب بشكل كبير مع تلك التحركات وعبروا عن ثقتهم في تحرير المحافظة التي تشهد عمليات تسليم وتسلم للجبهات بين المليشيات الإخوانية والمليشيات الحوثية الإرهابية.

وبدوره المجلس الانتقالي الجنوبي قاد تحركات سياسية وميدانية وشعبية لترتيب أوراق مقاومة احتلال الإرهاب.

وفي هذا الإطار عقد رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة العميد علي الجبواني جملة من اللقاءات مع مكونات عسكرية وشعبية عديدة.

وفي السياق اطمأن الجبواني على جاهزية أفراد وضباط اللواء الأول مقاومة جنوبية في مديرية الطلح وأشاد بحالة الانضباط العسكري بين أفراد اللواء والاحترافية في تلبية التكليفات والتعليمات الواردة من القيادة.

وطالب الجبواني أبناء شعب الجنوب بالصمود على الأرض، مشيرا إلى ضرورة استشعار الجنوبيين حجم المسؤولية وحاجة المحافظة إلى الأمن والاستقرار.

كما زار الجبواني الشيخ عوض محمد بن الوزير في منزله بمدينة نصاب.

وناقش الطرفان عددًا من القضايا المطروحة على الساحة في شبوة، والمخاطر المحدقة بالمواطنين والحاجة إلى التنسيق وتوحيد جهود الجميع لمواجهتها.

ورحب الجبواني بوصول الشيخ بن الوزير إلى المحافظة، مؤكدا أنها الخطوة الشجاعة في ظل ظروف استثنائية معقدة، تعبر عن روح المسؤولية الوطنية والأخلاقية.

واطلق خلال الاسبوع الماضي هاشتاج "شبوة تتأهب للنصر"، عبر خلاله مغردون وناشطون جنوبيون عن ثقتهم بتحرر شبوة من المليشيات الإخوانية والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وإحباط مؤامرات قوى الإرهاب.

وأكدوا أن القوات المسلحة الجنوبية قادرة على وأد مخططات الطرفين وحماية الشعب ومقدراته من خيانة تنظيم الإخوان الإرهابي ومحاولته تسليم المحافظة إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وكشفوا عن استعداد رجال شبوة الأحرار للإنتفاضة الكبرى للتخلص من الإرهاب واذرعه الإخوانية الحوثية وان موعد النصر اصبح قاب قوسين او ادنى.