ابن الوزير يلتقي وفود عدد من قبائل شبوة وممثلي بعض القطاعات الحكومية 

نافذة اليمن - خاص

التقى عضو البرلمان والزعيم القبلي، الشيخ، عوض بن الوزير العولقي، اليوم الأحد، في مسقط رأسه بمديرية نصاب، عدد من وفود قبائل شبوة الذين توافدوا للترحيب به والمشاركة في اللقاء التشاوري الذي من المزمع إنعقاده يوم الثلاثاء القادم في منطقة الوطأة بنصاب .

وكان الشيخ عوض الوزير العولقي قد دعا قبل إسابيع إلى عقد لقاء تشاوري لأبناء شبوة، على خلفية الفوضى الأمنية التي تعيشها المحافظة وخيانة تسليم مديريات بيحان لميليشيا الحوثي الإنقلابية دون قتال وإنسحاب قوات الجيش الموالية لسلطة شبوة الإخوانية من مواقعها بالتزامن مع تقدم الحوثيين بإتجاه عتق .

وذكر محمد ابن الوزير، نجل الشيخ عوض، أن والده إستقبل وفود من قبائل ال خيران وال بانافع من يشبم الصعيد، وأهل مرخة العلياء وال غسيل وال مدحجي وقبائل بنير - مرخة العلياء، وكذا وفد من المديريات الشرقية يتقدمهم عضو المجلس المحلي بالمحافظة الشيخ احمد خميس بن ضباب ومستشار المحافظ محمد باقطيان والعميد حسن خميس البريكي .

كما استقبل الشيخ عوض العولقي وفد من الاكاديميين والجامعيين ووفد من قطاع الصحة في المحافظة ونادي الراية الرياضي.

ويعوّل أبناء شبوة على هذا اللقاء لتوحيد القبائل وإعادة لُحمتها التي فرقتها سلطة الإخوان بقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو، منذ سيطرتها على السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في أغسطس 2019م.