آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:22م

اخبار وتقارير


التحالف العربي يعلن رسمياً موقفه من تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي

التحالف العربي يعلن رسمياً موقفه من تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي

الإثنين - 15 نوفمبر 2021 - 07:38 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الاثنين، موقفه من تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي الاخيرة والتي اثارت غضب حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان في اليمن والذي يسيطر على قرار الشرعية .

- تحركات القوات المشتركة في الساحل الغربي تربك الإصلاح تصيبهم بالجنون

وساند طيران التحالف العربي المواجهات التي شهدتها جبهات الحديدة عند محاولة الميليشيات الحوثية التقدم خارج نطاق إتفاق السويد، حيث نفذ 11 عملية إستهداف للميليشيات لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.

وبحسب العربية.نت، أكد التحالف على دعم عمليات القوات اليمنية بالساحل الغربي "خارج مناطق اتفاق ستوكهولم"

وأعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي التي تضم الوية العمالقة والالوية التهامية والوية المشاه والمقاومة الوطنية، قبل يومين إعادة إنتشار قواتها وإخلاء المنطقة الخضراء بموجب إتفاق السويد الموقع بين الشرعية والميليشيات الحوثية في ديسمبر 2018 والذي بموجبه توقف تقدم القوات نحو الحديدة التي كانت قاب قوسين من التحرير .

وحاولت الميليشيات الحوثية التي سيطرت على المناطق التي تم إخلاءها التقدم نحو مواقع القوات المشتركة في أطراف الدريهمي والتحيتا والخوخة وحيس، ولكن القوات المشتركة تمكنت من صد التقدم وكبدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية فادحة بمشاركة طيران التحالف بعد ثلاث سنوات من التوقف .

وأثارت تحركات القوات المشتركة غضب حزب الإصلاح الذي سخر إعلامه لتصوير ما حدث بـ"الخيانة"، متناسياً تسليم قوات الجيش الموالية له في نهم والجوف ومأرب وبيحان شبوة مواقعها ومعسكراتها مع الأسلحة للميليشيات الحوثية دون قتال فيما أطلقوا عليه فيما بعد بإعادة إنتشار.