آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:17م

اخبار وتقارير


التحالف العربي يوجه صفعة للإخوان بشأن إعادة تموضع وإنتشار القوات المشتركة بالساحل الغربي

التحالف العربي يوجه صفعة للإخوان بشأن إعادة تموضع وإنتشار القوات المشتركة بالساحل الغربي

الثلاثاء - 16 نوفمبر 2021 - 12:09 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - غرفة الأخبار 

وجه التحالف العربي بقيادة صفعة مؤلمة لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان بشأن إعادة تموضع وإنتشار القوات المشتركة في الساحل الغربي في الحديدة .

وكانت وسائل إعلام الإخوان قد إتهمت قائد المقاومة الوطنية العميد طارق محمد عبدالله صالح، بالخيانة والتواطؤ مع ميليشيا الحوثي وتسليمها مساحات واسعة في الحديدة كان قد تم تحريرها قبل ثلاث سنوات، دون الرجوع للشرعية أو التحالف العربي بقيادة السعودية .

غير أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، أكد أن إعادة انتشار وتموضع القوات العسكرية للتحالف والقوات اليمنية التابعة للحكومة اليمنية بمنطقة العمليات جاءت ضمن خطط عسكرية من قيادة القوات المشتركة للتحالف، تتواءم مع الاستراتيجية العسكرية لدعم الحكومة اليمنية في معركتها الوطنية على الجبهات كافة.

وقال العميد المالكي: "إن القوات المشتركة بالساحل الغربي نفذت يوم الخميس الماضي إعادة انتشار وتموضع لقواتها العسكرية بتوجيهات من قيادة القوات المشتركة للتحالف، وقد اتسمت عملية إعادة التموضع بالانضباطية والمرونة، بحسب ما هو مخطط له وبما يتماشى مع الخطط المستقبلية لقوات التحالف".

واشار إلى أن القوات المشتركة بالساحل الغربي حققت انتصارات توجت باتفاق (ستوكهولم) بعد تعنت الميليشيا الحوثية الإرهابية في الجلوس لطاولة المفاوضات، كما قدمت الكثير من التضحيات لاستعادة الدولة اليمنية وإنهاء الانقلاب، وبعد أن أمضت ما يقارب (3) سنوات في مواقعها الدفاعية وتعطيل اتفاق (ستوكهولم) من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران .

وأضاف "فقد ارتأت قيادة القوات المشتركة للتحالف أهمية إعادة الانتشار والتموضع لهذه القوات لتصبح أكثر فاعلية ومرونة عملياتية للمشاركة بالمعركة الوطنية للجيش اليمني، وبما يضمن سلامتها وتحركها بمنطقة العمليات، في الوقت الذي لا تزال سيطرة الميليشيا الحوثية مستمرة على الموانئ الرئيسية الثلاثة على البحر الأحمر (ميناء الحديدة، وميناء الصليف، وميناء رأس عيسى) وعدم تمكين الأمم المتحدة من الإشراف على تنفيذ الاتفاق" .

ودعا العميد المالكي، الأمم المتحدة وبعثتها بالحديدة إلى القيام بدورها لتنفيذ اتفاق (ستوكهولم)، وكذلك دعوة المجتمع الدولي للضغط على الميليشيا الحوثية الإرهابية بالالتزام الكامل وتنفيذ نصوص الاتفاق.