آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:15م

اخبار وتقارير


ما وراء لقاء قائد القوات المشتركة ورئيس أركان الجيش اليمني

ما وراء لقاء قائد القوات المشتركة ورئيس أركان الجيش اليمني

الثلاثاء - 16 نوفمبر 2021 - 06:20 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 


بحث رئيس هيئة الأركان الفريق الركن صغير بن حمود أحمد عزيز في العاصمة السعودية الرياض، مع قائد القوات المشتركة مطلق بن سالم الأزيمع، مستجدات الوضع العسكري وسير العمليات القتالية ضد مليشيات الحوثي.
 
واستعرض اللقاء الذي عُقد في مقر قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي، سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات.
 
ويأتي اللقاء في إطار التنسيقات والدعم المستمر من قيادة القوات المشتركة للتحالف في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة وإعادة الحكومة اليمنية.
 
كما يأتي في ظل تصاعد الأعمال القتالية بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية ورجال القبائل من جهة وميليشيا الحوثي من جهة أخرى، في مختلف الجبهات.

مراقبون وخبراء عسكريون قالو أن اللقاء يعد هاماً في ظل التحركات الأخيرة بجبهات مأرب والساحل الغربي ، ويؤكد أن هناك استراتيجية عسكرية مغايرة سيتم اتباعها قريبا ستقلب موازين الحرب في اليمن.

وأضاف أخرون أن اتفاق السويد سيكون خارج اللعبة قريبا وهذا ما تؤكده التحركات الأخيرة في إعادة التموضع للقوات المشتركة للساحل الغربي.