آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:07م

اخبار وتقارير


تظاهرة حاشدة في شبوة .. وهتاف"الشعب يريد تحرير المحافظة من الفساد والتطرف" يتصدر المطالب 

تظاهرة حاشدة في شبوة .. وهتاف"الشعب يريد تحرير المحافظة من الفساد والتطرف" يتصدر المطالب 

الثلاثاء - 16 نوفمبر 2021 - 08:27 م بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - خاص

شهدت مديرية نصاب في محافظة شبوة، صباح اليوم الثلاثاء، أكبر تظاهرة شعبية شاركتها حشود قبلية وذلك رفضا لحالة الفساد والنهب الذي تتعرض له ثرواتها ضمن مؤامرة حوثية إخوانية مشتركة. 

- ننشر النص الحرفي للبيان الختامي الصادر عن اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء محافظة شبوة

- تجمع قبلي في شبوة يطالب بمحاسبة ممثلي تنظيم الإخوان

ونادت التظاهرة التي شارك فيها أكاديميون وسياسيون ورجال قبائل بسرعة تحرير المحافظة من فساد السلطة المحلية وهيمنة المليشيا الإخوانية عليها ومحاسبة المتورطين منهم في الخيانة التي بدأت بتسليم أجزاء من المحافظة للحوثي تمهيدا لتسليمها الكلي. 

وعلت التظاهرة لافتات نددت بما أسمته " القمع الإخواني لأبناء شبوة" وأخرى كتب عليها " شعب شبوة يقول لا للفساد" و" شبوة تريد حماية شعبها من انتهاكات حقوق الإنسان".
 
ودعا المتظاهرون رجال القبائل والقوى الوطنية اليمنية في مختلف الساحات لدعم توجه أبناء شبوة والوقوف صفا واحدا ضد الصفقات الإخوانية الحوثية والتي تحاول أن تضع شبوة منطلقا لزعزعة الأمن القومي العربي. 

وتاتي التظاهرة تجاوبا مع دعوة ناشطين عقب اللقاء التشاوري والذين نادوا بـ" أن يكون اللقاء التشاوري بشبوة منطلقا حقيقيا من أجل حرية شبوة وحمايتها من الغزاة والطامعين وفاتحة لتغيير عهد هيمنة المليشيا والانفراد بالسلطة والثروة الى مجتمع تسوده ثقافة التسامح والشراكة والانتصار للحقوق المهدورة وايقاف العبث والنهب الممنهج للثروات والصفقات مع الغزاة والأعداء".

وأكد بيان التظاهرة أن اللقاء الجماهيري هو مستهل لتظاهرات واعتصامات وتجمعات أخرى إلى أن تتحقق مطالبهم.