آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:41م

اخبار وتقارير


زعيم القاعدة في اليمن يدلي بتصريح جديد .. ومحافظة شبوة الإخواني يؤيده

زعيم القاعدة في اليمن يدلي بتصريح جديد .. ومحافظة شبوة الإخواني يؤيده

الأربعاء - 17 نوفمبر 2021 - 05:40 م بتوقيت عدن

- عدن ـ نافذة اليمن 

لم تكن التصريحات التي أدلى بها زعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي مغايرة كثيرا عن التصريحات التي يطلقها محافظة شبوة الإخواني محمد بن عديو بشأن الهجوم على الأحزمة الأمنية والنخب الشبوانية والحضرمية.

وظهر القيادي الإرهابي الأول في اليمن خالد باطرفي في تسجيل مرئي هاجم فيه المجلس الانتقالي الجنوبي وقواته الأمنية والنخب الشبوانية والحضرمية، وقال إن التحالف العربي يدعم الانتقالي في سبيل إعادة الحكم الاشتراكي الماضي.

ما أورده خطاب الإرهابي باطرفي ليس بعيدا عن الخطاب الذي تتناقله القيادات الإخوانية في مقدمتهم محافظ شبوة بن عديو الذي فتح النار على المجلس الانتقالي والقوات الجنوبية بشكل كشف التوافق الكبير بين أبواق الإخوان والإرهاب في اليمن.

وحول ذلك أكد الصحفي الجنوبي فضل العيسائي، أن هناك ‏توافقا واضحا بين ا‎بن عديو محافظ شبوة وزعيم ‎تنظيم القاعدة باطرفي.

وقال، في تغريدة له على تويتر، إن "حرب بن عديو الوحيدة مع سكان شبوة، حيث وصفهم بأوصاف لا تليق، ويطالب بتطهيرها من أبنائها، لأنه ليس هناك صراعات داخل شبوة إلا مع سكانها، كما لا وجود لأي قوة أو شخصيات من خارج شبوة المُتاحرة بعودة الاشتراكي".

وأضاف إن "الإرهاب وأفرعه يُتاجر باسم الدين، وكأنهم وكلاء حصراً"، موضحا أن "المعتقدات التي ذكرها خالد باطرفي، في كلمته هي نفس معتقدات تنظيم الإخوان، ويبنون مدامك تنظيماتهم على الظنّيات والفروع والاجتزاز وليس على جوهر ‎الإسلام الذي جاء للعالمين نوراً وإتمام مكارم الأخلاق".