آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:57ص

اخبار وتقارير


لاستكمال التحرير.. الجيش اليمني ينسق عسكريا على أعلى المستويات مع هذه الدول؟

لاستكمال التحرير.. الجيش اليمني ينسق عسكريا على أعلى المستويات مع هذه الدول؟

الخميس - 18 نوفمبر 2021 - 01:45 ص بتوقيت عدن

- نافذة اليمن - عدن

 

 

واصلت قيادة الجيش اليمني، عملية التنسيق والتشاور ورسم الخطط والترتيبات العسكرية، مع قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وعدد من الدول الصديقة والشقيقة، لاستكمال تحرير المناطق والمحافظات من ميليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر عسكرية، ان الترتيبات مستمرة مع الاشقاء في قيادة التحالف العربي، من قبل رئيس هيئة الأركان قائد قوات العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، الذي أكد، أن إيران وحلفاءها في المنطقة هم مصدر الشر في العالم، وأن القوات اليمنية تدافع عن الأمن والسلم والدوليين في البحر الأحمر.

جاء ذلك في ثلاثة لقاءات منفصلة، عقدها في العاصمة السعودية الرياض، مع الملحقين العسكريين الأميركي العقيد مارت وايت مان، والبريطاني العقيد بيتر لي جاسيك، والمصري العميد أركان حرب محمد ناجي، وذلك عقب لقائه مع الاشقاء في قيادة التحالف العربي، وكلها تصب في التنسيق المشترك لاستكمال تحرير اليمن وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وأكدت المصادر، وجود تعاون وتنسيق من الجميع على دعم القوات اليمنية والشرعية لاستكمال التحرير، باعتبارها شريك أساسي في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة، فضلاً عن استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام الدائم في ربوع اليمن.